استيلاء الثوار الليبيين على اغلب مناطق سرت ومعارك عنيفة حول بني وليد

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/566951/

أعلن الثوار الليبيون عن نجاحهم يوم السبت 17 سبتمبر/ايلول في التوغل داخل مدينة سرت رغم المقاومة الشرسة التي تبديها كتائب القذافي . الى ذلك تدور معارك عنيفة باستخدام القذائف الصاروخية والمدفعية بين الثوار وانصار القذافي في محيط مدينة بني وليد.

 

أعلن الثوار الليبيون عن نجاحهم يوم السبت 17 سبتمبر/ايلول في التوغل داخل مدينة سرت، مسقط رأس العقيد معمر القذافي، رغم المقاومة الشرسة التي تبديها قواته.

واكد الثوار سيطرتهم على أكثر من 70% من سرت، مشيرين الى رفع أعلام الثوار فوق عدد من مباني المدينة.

وكانت قوات الثوار قد اضطرت للتتراجع أمس الجمعة، بعد أن استهدافها بوابل من قذائف الهاون والصواريخ، مما دفعهم لزيادة عددهم الى 6 آلاف مقاتل و 1200 مركبة مسلحة.

وذكرت قناة "العربية" الإخبارية أن الكتائب الموالية للقذافي لا تزال صامدة في سرت ولا توجد أي بادرة تشير إلى إنهاء الحصار الذي يفرضه الثوار على المدينة منذ أسابيع في القريب العاجل.

واكد قائد المجلس العسكري لمصراتة سالم جحا احكام السيطرة على مطار سرت منذ مساء الجمعة.

الى ذلك أفاد مراسل وكالة "فرانس برس" بحدوث معارك عنيفة باستخدام القذائف الصاروخية والمدفعية يوم السبت بين القوات الموالية للقذافي ومقاتلي المجلس الوطني الانتقالي حوال مدينة بني وليد.

وأضاف اأن مواقع الثوار الليبيين تتعرض لقصف بصواريخ "غراد" فيما يرد الثوار الليبيون بالمدفعية الثقيلة، في موازاة محاولات من جانبهم لتمشيط مواقع القناصة داخل المدينة التي تبعد 170 كلم جنوب شرق طرابلس.

وكانت القوات الموالية للقذافي شنت السبت هجوما مضادا بالصواريخ استهدف موقعا للثوار الليبيين اسفر عن وقوع إصابات في صفوف هؤلاء.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية