اية الله خامنئي للعرب: لا تثقوا ابدا بالولايات المتحدة وحلف الناتو

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/566935/

افادت وكالة "فرانس برس" بان آية الله علي خامنئي المرشد الروحي الايراني اعلن في خطاب له في "المؤتمر الدولي حول الصحوة الاسلامية" الذي عقد بطهران  انه لا يجب على الثوار في البلدان العربية ان يثقوا بالغرب، ودعاهم الى البحث عن حلول لمشاكلهم في الاسلام.

افادت وكالة "فرانس برس" بان آية الله علي خامنئي المرشد الروحي الايراني اعلن في خطاب له في "المؤتمر الدولي حول الصحوة الاسلامية" الذي عقد بطهران يوم السبت 17 سبتمبر/ايلول انه لا يجب على الثوار في البلدان العربية ان يثقوا بالغرب، ودعاهم الى البحث عن حلول لمشاكلهم في الاسلام.

وقد عقد المؤتمر بحضور عدد كبير من المدعوين من الدول العربية. وقال المرشد الروحي الايراني امامهم: "لا تثقوا ابدا بالولايات المتحدة وبحلف الناتو وبالانظمة المجرمة لبريطانيا وفرنسا وايطاليا التي تقاسمت بلدانكم فترة طويلة لنهبها"، مضيفا "احذروها على الدوام ولا تثقوا بابتساماتها. لان هناك مؤامرات وخيانات خلف هذه الابتسامات. ابحثوا عن حلول لمشاكلكم في الاسلام".

ودعا علي خامنئي العرب الى عدم السماح "لاعدائهم" باملاء المبادئ التي يجب ان تقوم عليها دولهم في المستقبل، والى عدم التضحية بالمبادئ الاسلامية من اجل المصالح العابرة. كما انتقد التدخل الغربي في ليبيا الذي اعتبر انه "دمر البنية التحتية في البلاد". وقال بهذا الصدد "لو لم تحصل عمليات التدخل هذه، لربما احتاج الشعب الليبي الى مزيد من الوقت للنجاح، لكن لما كنا شهدنا مقتل جميع هؤلاء الابرياء، ولما توفرت لاعداء الشعب الليبي وحلفاء القذافي القدامى ذريعة للتدخل".

هذا ومن المعروف ان ايران تتخذ موقفا مؤيدا للثورات الشعبية في البلدان العربية باستثناء الحراك المناهض للنظام في سورية الدولة الحليفة لها. وكانت طهران قد وجهت مرارا انتقاداتها للدور الغربي في الاحداث الثورية التي تشهدها مختلف الدول العربية منذ عدة اشهر.

ويذكر ان "المؤتمر الدولي حول الصحوة الاسلامية" من المقرر ان يستمر يومين. ويشارك فيه عدد من الشخصيات السياسية العربية وغير العربية، بينهم الشيخ نعيم قاسم نائب الامين العام لـ "حزب الله" الشيعي اللبناني ، ورمضان شلح الامين العام لحركة "الجهاد الاسلامي" الفلسطينية، وبرهان الدين رباني الرئيس الافغاني الاسبق.

المصدر: "فرانس برس"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك