كاميرون مرتاح من نتائج زيارة روسيا

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/566928/

اشاد  ديفيد كاميرون، رئيس وزراء بريطانيا بزيارته الاخيرة لموسكو واشار الى انه اجرى مع المسؤولين الروس عدة لقاءات جيدة تناولت عددا من القضايا ، معربا عن ارتياحه لنتائج هذه الزيارة التي وصفها بالجيدة وانها جرت في جو عملي.

اعلن ديفيد كاميرون، رئيس وزراء بريطانيا، انه مرتاح من نتائج زيارته الاخيرة لروسيا . ففي تصريح نقله برنامج "اخبار السبت" في قناة التلفزيون "روسيا 1"، الذي جرى بثه في 17 سبتمبر/ايول الى منطقة الشرق الاقصى، قال: "انا مرتاح من سير الزيارة". واضاف كاميرون: " لقد اجرينا لقاءات جيدة، وكان جوها عمليا وسديدا في عدد من القضايا، وكانت زيارتنا جيدة". ولكن رئيس الوزراء البريطاني اعترف في الوقت نفسه بوجود مشاكل، "لا يغير كل من الطرفين موقفه بشأنها". وقال: "دعونا الى تجاوز هذه الاطر، وتعزيز علاقاتنا الاقتصادية والتجارية، وكذلك الى مناقشة الامور الدولية، التي بوسع روسيا وبريطانيا لربما العمل سوية بشأنها، وسواء  كانت ليبيا او سورية او عملية السلام في الشرق الاوسط، وهذا بالذات يبدو لي المجال، حيث يستطيع بلدانا سلوك نهج معقول بشأنه".

واضاف كاميرون: " اننا لا ننفي الصعوبات، التي كانت في السابق، ولكن نعترف بان بلدينا يكمل كل منهما الاخر". واشار الى انه "لدى روسيا موارد كثيرة، ولكنها ضئيلة في ميدان الخدمات، بينما الخدمات لدينا جيدة، ولكن الموارد ضئيلة"، مضيفا انه "من الممكن ان يحصل البلدان على الكثير من التجارة  والتعاون والتبادل". ويرى رئيس الوزراء البريطاني ان "هذا سديد ومن الضروري تنميته". وبعبارة اخرى، يوجد في العلاقات بين روسيا وبريطانيا، كما يرى كاميرون، "جدول عمل ايجابي".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة