ناطق باسم القذافي: غارة للناتو تقتل 354 مدنياً في سرت

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/566927/

أعلن  موسى ابراهيم الناطق باسم العقيد معمر القذافي عن مقتل 354 مدنيا في غارات جوية شنتها طائرات حلف الناتو على مدينة سرت، مؤكدا ان القصف استهدف منازل سكنية. وقال موفد "روسيا اليوم" الى راس لانوف ان قوات الناتو واصلت  قصف سرت يوم السبت 17 سبتمبر/أيلول. 

أعلن  موسى ابراهيم الناطق باسم العقيد معمر القذافي عن مقتل 354 مدنيا واصابة اكثر من 700 آخرين بجروح في غارات جوية شنتها طائرات حلف الناتو على مدينة سرت، مضيفا ان 89 شخصا يعتبرون في عداد المفقودين.

وقال ابراهيم في اتصال هاتفي مع وكالة "رويترز" يوم 17 سبتمبر/أيلول من مكان سري يختبئ فيه ان  30 صاروخا على الأقت سقطت على المدينة ليلة الجمعة على السبت، مضيفا ان القصف استهدف فندقا ومنازل سكنية.

وأكد ابراهيم ان العقيد القذافي موجود في ليبيا ويوجه العمليات الحربية، مع تأكيده مجددا على ان الكتائب تملك ما يكفي من العتاد العسكري للقتال لأشهر.

وكانت قناة "الرأي" الاهلية التلفزيونية التي مقرها في سورية بثت الجمعة تصريحات صوتية لابراهيم أكد فيها أن أنصار القذافي كبّدوا مقاتلي المجلس الوطني الانتقالي خسائر فادحة في بني وليد. وقال موسى ابراهيم ان "المعركة هى أبعد ما تكون عن النهاية.. لدينا العدة والعتاد والسلاح ومنذ أن فهمنا المؤامرة جهزنا انفسنا لحرب طويلة"، مضيفا ان كثيرا من المقاتلين المناهضين للقذافي قتلوا أو أسروا في بني وليد، دون تحديد عدد الضحايا والاسرى. واضاف انه دعا صحفيين بوسائل اعلام عالمية للحضور لمشاهدة الضحايا لكنهم رفضوا الحضور.

هذا وقال موفد "روسيا اليوم" الى راس لانوف ان طائرات الناتو تواصل غاراتها على سرت، مضيفا ان قوات الثوار لا تزال تعتمد بالدرجة الاولى على قوات الناتو وليس على قواتها الذاتية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية