الخارجية الروسية تشيد بقرار تشكيل بعثة اممية لمساندة ليبيا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/566921/

رحبت وزارة الخارجية الروسية بقرار مجلس الامن الدولي تشكيل بعثة الامم المتحدة لمساندة ليبيا، باعتبارها خطوة تسهم في تضامن الجهود الدولية لاعادة اعمار البلاد. واشار المصدر انه ادخلت على نص القرار بمبادرة من الجانب الروسي بنود تنص على مسؤولية السلطات الليبية عن حماية البعثات الدبلوماسية، كما تؤكد ضرورة وفاء السلطات الجديدة بالالتزامات الدولية التي كانت طرابلس قد أخذتها على عاتقها.

رحبت وزارة الخارجية الروسية بقرار مجلس الامن الدولي تشكيل بعثة الامم المتحدة لمساندة ليبيا، باعتبارها خطوة تسهم في تضامن الجهود الدولية لاعادة اعمار البلاد.

ونقلت وكالة "ايتار - تاس" عن مصدر بالوزارة قوله يوم 17 سبتمبر/أيلول ان "موسكو أيدت تبني هذا القرار، حيث ينعكس بشكل عام الموقف الروسي  الداعي الى ايجاد حل سياسي– دبلوماسي للنزاع الليبي"، مؤكدا ان على الامم المتحدة أن تلعب دورا قائدا في هذه المسيرة.

واشار المصدر انه ادخلت على نص القرار بمبادرة من الجانب الروسي بنود هامة تنص على مسؤولية السلطات الليبية عن حماية البعثات الدبلوماسية، كما تؤكد ضرورة وفاء السلطات الجديدة بالالتزامات الدولية التي كانت طرابلس قد أخذتها على عاتقها.

واضافت الخارجية الروسية ان مجلس الأمن وافق على النظر في موضوع رفع حظر الطيران المفروض على ليبيا والذي يدعو الجانب الروسي الى الغائه.

وكان مجلس الامن الدولي صادق يوم 16 سبتمبر/أيلول على قرار تشكيل بعثة مساندة للامم المتحدة في ليبيا لفترة 3 أشهر. وصوت المجلس بالاجماع على القرار رقم 2009 الذي يمنح البعثة تفويضا يشمل على وجه الخصوص تقديم المساعدات الى ليبيا "في اعادة الامن والنظام ودعم القانون وانطلاق حوار سياسي مفتوح امام الجميع والاسهام في تحقيق المصالحة الوطنية وبدء العمل على وضع دستور جديد والتحضير لاجراء الانتخابات".

المصدر: ايتار - تاس

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية