مصادمات عنيفة بين آلاف المتظاهرين وقوى الأمن في البحرين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/566918/

أصيب عشرات الأشخاص بجروح في مصادمات عنيفة اندلعت بين متظاهرين وقوات الأمن جنوبي العاصمة البحرينية المنامة يوم 16 سبتمبر/أيلول. واستخدمت قوات الأمن الرصاص المطاطي والغاز المسيل للدموع لتفريق آلاف المتظاهرين بعد خروجهم في تشييع جنازة شاب لقى حتفه على ايدي قوات الامن الاربعاء الماضي.

أصيب عشرات الأشخاص بجروح في مصادمات عنيفة اندلعت بين متظاهرين وقوات الأمن جنوبي العاصمة المنامة يوم الجمعة 16 سبتمبر/أيلول.

واستخدمت قوات الأمن الرصاص المطاطي والغاز المسيل للدموع لتفريق آلاف المتظاهرين بعد خروجهم في تشييع جنازة شاب لقى حتفه على ايدي قوات الامن الاربعاء الماضي. وطالب المتظاهرون بإسقاط الحكومة وتشكيل حكومة منتخبة.

يذكر ان جواد مرهون (36 عاما) توفي مساء الاربعاء على اثر استنشاقه كمية كبيرة من الغاز المسيل للدموع بعد القاء قنبلة على منزل ذويه من قبل قوات الامن. واكدت وزارة الصحة ان الرجل قد توفي "لانه كان يعاني من فقر الدم"، لكنها اعترفت بأنه كان يعاني "من مشاكل في التنفس".

هذا وكانت جماعات المعارضة بقيادة جمعية الوفاق قد جددت عزمها العودة للاحتجاج في دوار اللؤلؤة في 13 سبتمبر/ أيلول الجاري. وتعليقا على هذا القرار قال محمد المسقطي رئيس جمعية شباب البحرين لحقوق الانسان في اتصال هاتفي مع "روسيا اليوم" ان "السلطة فتحت باب الحوار، لكن الحوار كان  شكليا"، موضحا ان "هذا الحوار كان يتعلق بأمور اجتماعية واقتصادية، والمشكلة في البحرين لا تتعلق بتلك الامور، المشكلة هي مشكلة سياسية متأزمة من عشرات السنين"، حسب قوله.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية