8 جرحى في اشتباكات في ساحة التغيير بصنعاء

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/566917/

قالت مصادر طبية يمنية ان 8 جرحى على الأقل سقطوا في اشتباكات وقعت بساحة التغيير في العاصمة اليمنية صنعاء في ساعة مبكرة من صباح السبت 17 سبتمبر/أيلول. وفي تطور آخر افادت مصادر يمنية بتعرض  منزل الشيخ الأحمر إلى قصف مدفعي في حي الحصبة بصنعاء.

قالت مصادر طبية يمنية ان 8 أشخاص على الأقل جرحوا في اشتباكات وقعت بساحة التغيير في العاصمة اليمنية صنعاء في ساعة مبكرة من صباح السبت 17 سبتمبر/أيلول. ونقلت "رويترز" عن المصادر ان جنودا اطلقوا النار قرب مخيم اقامه المحتجون ضد الحكومة في صنعاء خلال الليل، واضافت ان احد المصابين في حالة خطرة.

من جهته أعلن الجيش ان عناصره اطلقوا النار في الهواء لمنع المتظاهرين من محاولة توسيع منطقة الاحتجاجات.

وفي تطور آخر افادت مصادر يمنية بتعرض  منزل الشيخ الأحمر إلى قصف مدفعي في حي الحصبة بصنعاء. واكد شهود عيان لـ"رويترز" سماع اصوات نيران مدفعية مع اندلاع اشتباكات بين رجال قبائل معارضين للحكومة وقوات الامن الحكومية. ولم تشر التقارير الأولية الى وقوع ضحايا.

كما افاد مراسل قناة "روسيا اليوم" من صنعاء بان هناك اشتباكات بين قوات الامن والمتظاهرين في مدينة تعز. وجرت في هذه المدينة كذلك مسيرة نسائية طالبت المشاركات فيها برحيل الرئيس علي عبدالله صالح. والوضع في المدينة بشكل عام لا يزال متوترا.

وتأتي هذه التطورات بعد يوم من خروج أنصار المعارضة اليمنية في تظاهرات حاشدة تحت شعار "جمعة الوعد الصادق". وانضم مئات آلاف اليمنيين الى المظاهرات في صنعاء وفي عدد من المحافظات، بعد ان دعت اللجنة التنظيمية لثورة الشباب السلمية باليمن وقوى سياسية معارضة إلى مواصلة التصعيد الثوري السلمي إلى أن تتحقق مطالبهم.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية