لافروف وكلينتون بحثا الوضع في الشرق الأوسط.. واجتماع اللجنة الرباعية الاحد

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/566911/

بحث سيرغي لافروف، وزير الخارجية الروسي مع نظيرته الأمريكية هيلاري كلينتون الوضع في الشرق الأوسط ونية الفلسطينيين التوجه إلى الأمم المتحدة بغية الحصول على عضوية في هذه المنظمة. كما نقلت وكالة "رويترز" عن مصدر دبلوماسي في الاتحاد الاوروبي ان الرباعية الخاصة الشرق اوسطية ستعقد اجتماعا لها في نيويورك الاحد 18 سبتمبر/ايلول حول هذا الموضوع.

بحث سيرغي لافروف، وزير الخارجية الروسي مع نظيرته الأمريكية هيلاري كلينتون الوضع في الشرق الأوسط ونية الفلسطينيين التوجه إلى الأمم المتحدة بغية الحصول على عضوية في هذه المنظمة.

وقالت الخارجية الروسية في بيان صدر لها "إنه يوم 16 سبتمبر وبطلب من الجانب الأمريكي جرت مكالمة هاتفية بين وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ووزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون"، موضحة أن "الحديث خلال الاتصال دار حول بعض المسائل في الشرق الأوسط، من ضمنها نية الفلسطينيين التوجه إلى الأمم المتحدة واجتماع "الرباعية" المعنية بتسوية النزاع في الشرق الأوسط".

وفي هذا السياق افادت وكالة "رويترز" نقلا عن مصدر دبلوماسي في الاتحاد الاوروبي يوم السبت 17 سبتمبر/ايلول بان اللجنة الرباعية الخاصة بتسوية النزاع في الشرق الاوسط ستعقد اجتماعا لها في نيويورك يوم الاحد لمناقشة استئناف المباحثات المباشرة بين اسرائيل والسلطة الوطنية الفلسطينية وتفادي حدوث مواجهة بشأن الاعتراف بالدولة الفلسطينية في الامم المتحدة.

ويأتي الاجتماع في نيويورك بعد يومين من خطاب الرئيس الفلسطيني محمود عباس الذي اعلن فيه انه سيطلب عضوية كاملة للدولة الفلسطينية في الامم المتحدة خلال الدورة الحالية الـ 66 للجمعية العامة، الامر الذي تعارضه بشدة اسرائيل والولايات المتحدة مصرتين على التوصل الى الاتفاق عن طريق المفاوضات المباشرة.

خبير سياسي: اسرائيل ستواجه معارضة دولية قوية، مما قد يؤدي الى عواقب خطيرة

قال الدكتور نبيل ميخائيل استاذ العلوم السياسية بجامع جورج واشنطن في حديث لقناة "روسيا اليوم" ان الولايات المتحدة ستعترض على قرار الاعتراف بالدولة الفلسطينية، ولكن رد واشنطن سيكون رد فعل وليس مبادرة. واضاف قوله ان نتانياهو سيواجه عبء كبيرا في حال منع الاعتراف بفلسطين، لانه سيواجه معارضة دولية قوية، مما قد يؤدي الى ان يتخذ الامر منعطفا خطيرا. واشار الخبير الى احتمال احراج الولايات المتحدة امام المجتمع الدولي واهمية الدور الروسي في هذا الشأن.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية