3 قتلى وزهاء 50 جريحا في تحطم طائرة خلال استعراض للطيران بولاية نيفادا الامريكية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/566902/

قتل 3 اشخاص واصيب زهاء 50 آخرين في تحطم مقاتلة عتيقة من الحرب العالمية الثانية اثناء استعراض للطيران بولاية نيفادا الامريكية. وأفادت "رويترز" نقلا عن مسؤولين امريكيين ان المقاتلة من طراز "بي-51 موستانج" سقطت قرب مدرج المتفرجين اثناء الاستعراض الذي اجري في اطار سباق مدينة رينو الجوي يوم الجمعة 16 سبتمبر/ايلول.

قتل ما لا يقل عن 3 اشخاص شخصا واصيب زهاء 50 آخرين في تحطم مقاتلة عتيقة من الحرب العالمية الثانية اثناء استعراض للطيران بولاية نيفادا الامريكية. وأفادت "رويترز" نقلا عن مسؤولين امريكيين ان المقاتلة من طراز "بي-51 موستانج" سقطت قرب مدرج المتفرجين اثناء الاستعراض الذي اجري في اطار سباق مدينة رينو الجوي يوم الجمعة 16 سبتمبر/ايلول.

ونقلت الوكالة عن رئيس اتحاد سباق رينو الجوي مايكل هوتون ان الطيار جيمي ليفارد (74 عاما) قتل، ولكن لم تكن لدى المسؤول معلومات دقيقة عن سقوط قتلى آخرين.

ولم تتضح اسباب الكارثة بعد. وتقول احدى الفرضيات ان الطيار لم يتمكن من السيطرة على المقاتلة العتيقة اثناء تحليقها فوق المدرجات، فتحطمت لدى اصطدامها بالصف الأول من المدرجات، ولكن الاصطدام لم يؤد الى انفجار المحرك ونشوب حريق. من جهته اكد هوتون ان ليفارد كان طيارا ذي خبرة عالية، حيث شارك في اكثر من 120 سباقا جويا.

واظهر شريط مصور التقط على ما يبدو من المدرجات ونشر على موقع "يوتيوب" أظهر طائرة تتحطم خلال العرض.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك