توقيف مجموعة كانت تخطط لتهريب اسلحة من لبنان الى سورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/566900/

كلف الرئيس اللبناني ميشال سليمان الجمعة 16 سبتمبر بضرورة ضبط الوضع الحدودي بين لبنان وسورية، في حين قالت قناة فضائية لبنانية إنه تم توقيف مجموعة مؤلفة من ثلاثة أشخاص كانوا يخططون لتهريب أسلحة من لبنان إلى سورية، وتم مصادرة كمية كبيرة من الأسلحة.

 

كلف الرئيس اللبناني ميشال سليمان يوم الجمعة 16 سبتمبر/ايلول بضرورة ضبط الوضع الحدودي بين لبنان وسورية، وخاصة معبري العبودية والعريضة، في حين قالت قناة فضائية لبنانية إنه تم توقيف مجموعة مؤلفة من ثلاثة أشخاص كانوا يخططون لتهريب أسلحة من لبنان إلى سورية، وتم مصادرة كمية كبيرة من الأسلحة.

وكان مصدر امني لبناني قد اعلن في وقت سابق عن توقيف مجموعة مؤلفة من سوريين اثنين ولبناني كانت تخطط لتهريب اسلحة من بيروت الى سورية.

واضاف انه تمت مصادرة كميات من الاسلحة، من بينها قذائف "ار بي جي" وقذائف "انيرغا" ورشاشات حربية ومناظر ليلية متطورة.

من جانبها ذكرت مصادر اعلامية سورية عن حصول اشتباكات بين الجيش السوري ومهربي أسلحة في منطقتي الفنيدر والكنيسة على الحدود اللبنانية، بسبب محاولتهم إدخال أسلحة إلى الأراضي السورية.

ونقلت المصادر عن مصدر عسكري قوله إن مجموعة عسكرية سورية قامت بمطاردة بعض المطلوبين على الحدود السورية اللبنانية وأطلقت النار عليهم، مشيرة إلى أن قوة من الجيش اللبناني توجهت إلى الحدود فور تبلغها بالحادثة.

وأعلنت مرارا الأجهزة المختصة في الآونة الأخيرة عن مصادرة أسلحة ومتفجرات وأدوات تفخيخ كانت مخبأة في أماكن عدة في مدن سورية، تقول السلطات أنها عائدة للمجموعات المسلحة التي تفتعل حوادث إطلاق نار تودي بحياة الكثيرين.

المصدر: وكالات

شاهدة عيان من سورية: قنوات الاعلام تضخم وتلفق ما يجري في البلاد

من جهتها أكدت شاهدة العيان القادمة من دمشق أنهار كوشنيفا في حديث لقناة "روسيا اليوم" أن الأحداث الجارية في سورية يتم تضخيمها وتلفيقها، مؤكدة أن الوضع في البلاد يسير الى الأفضل.

واكدت أنها قامت زارت مناطق عديدة في سورية وصولا الى الحدود مع لبنان والأردن ولم تشاهد ما يقال على شاشة التلفزة وما تبثه قنوات الاعلام.

ولفتت الى ان من تحدثت معهم اكدوا لها انهم ينتظرون الهدوء ويرغبون ان تعود الامور الى ما كانت عليه سابقا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية