نتانياهو: لا يمكن تحقيق السلام بين اسرائيل وفلسطين إلا عن طريق المفاوضات

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/566897/

اعلن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو يوم الجمعة 16 سبتمبر/ايلول ان السلام بين اسرائيل والفلسطينيين لا يمكن التوصل اليه إلا عن طريق المفاوضات. وقد جاء ذلك ردا على خطاب الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

اعلن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو يوم الجمعة 16 سبتمبر/ايلول ان السلام بين اسرائيل والفلسطينيين لا يمكن التوصل اليه إلا عن طريق المفاوضات.

وقد جاء في بيان له نشره مكتبه الصحفي انه "لا يمكن تحقيق السلام عن طريق الخطوات الاحادية الجانب في الامم المتحدة والتقارب مع منظمة حماس الارهابية". وحمل نتانياهو فلسطين المسؤولية عن تعثر المفاوضات. وقال رئيس الوزراء الاسرائيلي ان "قيادة السلطة الوطنية الفلسطينية هي بالذات الجهة التي تتجنب استئناف المفاوضات المباشرة مع اسرائيل".

هذا وقد جاء هذا التصريح ردا على خطاب الرئيس الفلسطيني محمود عباس الذي القاه في وقت سابق من يوم الجمعة والذي اكد فيه مرة اخرى عزم السلطات الفلسطينية على نيل العضوية الكاملة في الامم المتحدة والاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة بحدود عام 1967. واشار عباس في خطابه الى ان هذه الخطوة اتت نتيجة لفشل المفاوضات بسبب الموقف الاسرائيلي المتعنت.

وفي هذا السياق قال المحلل السياسي الاسرائيلي بنحاس عنباري في حديث لقناة "روسيا اليوم" ردا على سؤال حول عما اذا كانت اسرائيل تخشى عزلة دولية في ظل العزم الفلسطيني على نيل الاعتراف والعضوية في الامم المتحدة، ان ذلك يشكل مشكلة فعلية بالنسبة لاسرائيل، لان هناك أغلبية مؤيدة لفلسطين في الامم المتحدة.

من جانبه أكد صالح رأفت، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية في اتصال مع قناة "روسيا اليوم" أن قرار التوجه إلى الأمم المتحدة لا تراجع عنه ابدا.

واشار إلى أن السلطة لا يمكن أن تقايض الحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني بموضوع مساعدات من الولايات المتحدة أو تهديدات اسرائيلية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية