العفو الدولية تكشف عن انتهاكات حقوق الانسان من قبل جانبي النزاع الليبي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/566888/

شدد قسطنطين دولغوف مفوض وزارة الخارجية الروسية لشؤون حقوق الانسان والديمقراطية وإعلاء القانون على ضرورة الفحص الدقيق للمعلومات الواردة في التقريرالذي قدمته مؤخرا منظمة العفو الدولية الخاص بانتهاكات حقوق الانسان في ليبيا.

شدد قسطنطين دولغوف مفوض وزارة الخارجية الروسية لشؤون حقوق الانسان والديمقراطية وإعلاء القانون يوم 16 سبتمبر/ايلول على ضرورة الفحص الدقيق للمعلومات الواردة في التقرير الذي قدمته منظمة العفو الدولية الخاص بانتهاكات حقوق الانسان في ليبيا.

ان التقرير المقدم عبارة عن معلومات مستكملة  تشهد على  انتهاكات حقوق الانسان في ليبيا. فقد دعت المنظمة السلطات الليبية الحالية الى التحقيق في  كافة الجرائم المرتكبة ومعاقبة المذنبين. ويحتوي التقرير على  معلومات تفيد بان كلا الجانبين في النزاع الليبي  (نظام القذافي والمجلس الانتقالي)  كانا يلجآن الى  التعذيب والاعدام وقاما باعمال يمكن وصفها  بانها جرائم موجهة ضد الروح الانسانية.

وجاء في البيان الذي تقدم به دولغوف في الموقع الالكروني لوزارة الخارجية الروسية:" اننا ننطلق من ان المعلومات الواردة في التقرير يجب ان تفحص بشكل دقيق. وفي حال تأكيد الوقائع الواردة فية فينبغي اتخاذ  خطوات رامية الى احالة المذنبين في انتهاكات القانون الدولي والانساني  الى المسؤولية". وجاء في بيان الدبلوماسي الروسي ايضا ان روسيا أخذت بعين الاعتبار استعداد المجلس الانتقالي الوطني لبناء دولة ليبية ديمقراطية تراعي احكام القانون الدولي وحقوق الانسان. ويقول دولغوف :" نعول على  ان تطبق تلك التأكيدات في واقع الامر وتولى السلطات الليبية الجديدة اهتماما لازما لهذه المسألة".

المزيد من التفاصيل في هذا الموضوع على موقعنا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية