صحيفة " ديلي ميرور " الإنجليزية : قطر بصدد شراء مانشيستر يونايتد بـ 2.5 مليار

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/566876/

ذكرت صحيفة " ديلي ميرور " الإنجليزية يوم الجمعة 16 سبتمبر/ أيلول أن العائلة الحاكمة القطرية توصلت لإتفاق مع عائلة غليرز الأمريكية لشراء نادي  مانشيستر يونايتد الإنجليزي لكرة القدم مقابل 2.5 مليار دولار.

ذكرت صحيفة " ديلي ميرور " الإنجليزية يوم الجمعة 16 سبتمبر/ أيلول أن العائلة الحاكمة القطرية توصلت لإتفاق مع عائلة غليرز الأمريكية لشراء نادي مانشيستر يونايتد الإنجليزي لكرة القدم مقابل 2.5 مليار دولار.

وذكرت الصحيفة أنه من المتوقع وصول الوفد القطري الى مانشيستر بداية الأسبوع المقبل وعلى رأسه أمير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، الذي ستستضيف بلاده مونديال كأس العالم لكرة القدم 2022، لتوقيع عقود انتقال ملكية نادي " الشياطين الحمر " مع عائلة غليرز التي فندت في وقت سابق نيتها لبيع النادي، إلا أنها أعلنت الأن بأنها صفقة جيدة.

جدير بالذكر أن عائلة غليرز اشترت نادي المان يونايتد عام 2005 بقيمة 790 مليون جنيه استرليني، وأثارت سخط مشجعي الفريق، من جراء اقتراضها على نطاق واسع مقابل أصول النادي وتكديسها ديوناً عليه وصلت إلى 716 مليون جنيه إسترليني، حيث يذهب القسم الأكبر من دخل النادي لتسديد الفوائد.

وفي حال ابرام هذه الصفقة التاريخية، سيكون تحت تصرف المدير الفني للمان يونايتد السير اليكس فيرغسون قدرة غير محدودة لشراء لاعبين جدد فترة سوق الإنتقالات لتعزيز صفوف فريقه بافضل لاعبي كرة القدم في العالم.

يشار بهذا الصدد إلى أن نادي مانشيستر سيتي منافس مان يونايتد في مدينة مانشيستر، يملكه الشيخ منصور بن زايد آل نهيان شقيق رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا