تقرير "إرنست ويونغ": موسكو احدى المدن الاوروبية السبع الأكثر جاذبية للمستثمرين

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/566873/

أصبحت موسكو احدى المدن الاوروبية السبع الأكثر جاذبية للمستثمرين، حسب تقرير نشرته  شركة "إرنست ويونغ" إحدى أكبر الشركات المهنية في العالم كرسته للاقتصاد الروسي ونشرته تزامنا مع بدء فعاليات منتدى سوتشي الدولي للاستثمارات في دورته الـ 10.

أصبحت موسكو احدى المدن الاوروبية السبع الأكثر جاذبية للمستثمرين، حسب تقرير نشرته  شركة "إرنست ويونغ" إحدى أكبر الشركات المهنية في العالم كرسته للاقتصاد الروسي ونشرته تزامنا مع بدء فعاليات منتدى سوتشي الدولي للاستثمارات في دورته الـ 10 .

وأشار الخبراء الى ان أغلبية الاستثمارات في العاصمة الروسية تتدفق الى فروع الاقتصاد مثل التجارة والاتصالات وايصال البريد والشحنات وانتاج المعدات والتجهيزات والبرمجيات لحاجات المدن.

ويعود سبب جاذبية موسكو للمستثمرين الى وجود منطقتين اقتصاديتين خاصتين بالقرب منها.وأشار واضعو التقرير الى ان 50% من الاستثمارات الخارجية في روسيا تقريبا تضخ في مدينتي بطرسبورغ وموسكو.

وقال امانويل كيديه المحلل الرائد في شركة "إرنست ويونغ" في حديث مع وكالة أنباء "ايتار تاس" ان "الصناعة الروسية تتمتع ليس بقطاع طاقة قوي فحسب، بل وتتطور فيها بنشاط صناعة التحويل التي تتركز في المدن الكبرى".

وشدد المحلل على أن "هذا التقرير المكرس لروسيا بكامله ينشر لأول مرة". وأرجع كيديه سبب ذلك الى أن "روسيا أصبحت تجتذب اهتمام المستثمرين أكثر فأكثر".

وأضاف كيدي ان "اهتمام المستثمرين العاملين في اوروبا بروسيا يعود الى ان هذا بلدا اوروبيا تماما ذا ثقافة اوروبية. واليوم روسيا أكبر بلد من حيث عدد مستخدمي الشبكة العنكبوتية العالمية. ويشكل مثل هذا المستوى لتطور تكنولوجيا الانترنت أساسا جيدا لتنمية قطاع الاستثمارات، كما انه شرط هام لتدفق الاستثمارات مستقبلا".

هذا واحتلت روسيا المركز الرابع بين البلدان الاوروبية التي شهدت أكبر تدفق للاستثمارات الاجنبية في العام المنصرم، وقد ازداد عدد المشاريع الاستثمارية الاجنبية في روسيا بنسبة 130% في غضون الأعوام الخمسة الماضية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم