اليمن.. تظاهرات "جمعة الوعد الصادق"

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/566864/

بدأ معارضون يمنيون تظاهرات أطلقوا عليها اسم "جمعة الوعد الصادق" في مختلف المحافظات اليمنية يوم 16 سبتمبر/ايلول. وانضم ملايين اليمنيين الى المظاهرات في صنعاء وغيرها من المدن بعد ان دعت اللجنة التنظيمية لثورة الشباب السلمية باليمن وقوى سياسية معارضة إلى مواصلة التصعيد الثوري السلمي.

بدأ معارضون يمنيون تظاهرات أطلقوا عليها اسم "جمعة الوعد الصادق" في مختلف المحافظات اليمنية يوم 16 سبتمبر/ايلول.

وأفادت وكالات الانباء العالمية بأن مئات آلاف اليمنيين انضموا الى المظاهرات في العاصمة صنعاء وفي عدد من المحافظات، بعد ان دعت اللجنة التنظيمية لثورة الشباب السلمية باليمن وقوى سياسية معارضة إلى مواصلة التصعيد الثوري السلمي إلى أن تتحقق مطالبهم.

وبالتزامن مع هذه التحركات تجمع أنصار الحزب الحاكم في ميدان السبعين في صنعاء للتأكيد على دعمهم للرئيس علي عبدالله صالح في جمعة "رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه".

من جانب آخر، أبدت واشنطن رغبتها في الموافقة على خطة مجلس التعاون الخليجي للخروج من الأزمة اليمنية خلال أسبوع. واشارت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية فيكتوريا نولاند إلى وجود العناصر الأساسية لتطبيق المبادرة الخليجية. ونقلت " رويترز" عن  نولاند قولها في بيان صدر يوم الخميس إن الولايات المتحدة ترى بوادر مشجعة في الايام القليلة الماضية من الحكومة والمعارضة في اليمن تشير الى استعداد جديد لتنفيذ انتقال سياسي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية