مجلس الشيوخ: "الوثيقة الأولى" للتقليص من النفقات العسكرية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/566858/

صادق  مجلس النواب الأمريكي الأمس الخميس على مشروع قانون يحدد موازنة النفقات العسكرية ب 513 مليار دولار كلفة النفقات العسكرية للعام 2012. على عكس ما طالبت به الإدارة الأمريكية.

صادق  مجلس النواب الأمريكي الأمس الخميس على مشروع قانون يحدد موازنة النفقات العسكرية وحدد المشروع الذي لم يعارضه أي نائب وكان مجموع الأصوات لصالحه 30 صوتا ب 513 مليار دولار كلفة النفقات العسكرية للعام 2012.

وبذلك تكون  ميزانية النفقات العسكرية قد انخفضت بـ 26 مليار دولار، على عكس ما طالبت به الإدارة الأمريكية في وقت سابق. وتتطلب النفقات العسكرية في كل من أفغانستان والعراق حوالي 118 مليار دولار.

وقد تضاعفت ميزانية النفقات العسكرية خلال العشر سنوات الأخيرة ويعتبر مشروع القانون التي تمت المصادقة عليه "الوثيقة الأولى" في المخطط الأمريكي الساعي لتقليص حجم النفقات العسكرية ومن المتوقع أن يتقلص حجم النفقات في السنوات العشر المقبلة ليصل إلى 350 مليار دولار.

وأثناء مراجعة الوثيقة من قبل مجلس السيناتور (مجلس الشيوخ) اقترح السيناتور مارك كيرك في الحزب الجمهوري إدخال بعض التعديلات والتي تطالب بمنع الحكومة الأمريكية من أن تشترك مع روسيا في تكنولوجيا منظومة الدفاع الصاروخية وجهاز الإنذار المبكر ضد الصواريخ.

وسحب كيرك التعديلات من جدول الأعمال قبيل التصويت على مشروع القانون.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك