أردوغان يصلي الجمعة في طرابلس

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/566856/

وصل رجب طيب أردوغان، رئيس الوزراء التركي يوم 16 سبتمبر/أيلول إلى العاصمة الليبية طرابلس، المحطة الأخيرة من جولته على دول "الربيع العربي".

وصل رجب طيب أردوغان، رئيس الوزراء التركي يوم 16 سبتمبر/أيلول إلى العاصمة الليبية طرابلس، المحطة الأخيرة من جولته على دول "الربيع العربي".

وتأتي زيارة أردوغان بعد يوم من وصول الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي ورئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون للعاصمة الليبية.

ويلتقي أردوغان خلال الزيارة مصطفى عبد الجليل، رئيس المجلس الانتقالي الليبي  ورئيس وزرائه محمود جبريل. كما من المتوقع أنى يشارك أردوغان في صلاة الجمعة في طرابلس ومن ثم سيزور مسجدا تاريخيا يعود الى العهد العثماني.

يُذكر أن رئيس الوزراء التركي غادر تونس عقب زيارة رسمية استغرقت يومين تلبية لدعوة الوزير الأول في الحكومة الانتقالية الباجي قائد السبسي.

وقال موفد "روسيا اليوم" الى طرابلس ان المسؤولين الليبيين سيعقدون اجتماعا مطولا مع اردوغان ستتم فيه اعادة احياء العلاقات الليبية-التركية وتحديدا في مجال الاستثمارات، كما سيجري اردوغان لقاءات مع عدد من الاقتصاديين الليبيين.

قال الكاتب والناشط السياسي الليبي رباء بن موسى ان "العالم يتغير مما يستوجب من الجميع ان يكون لهم دور في هذا التغيير".

واشار في حديث ادلى به لموفد "روسيا اليوم" الى طرابلس انه ما يخص الموقف الفرنسي والبريطاني وزيارة كاميرون وساركوزي الى ليبيا فهي "للتكفير عن الاخطاء السابقة في التعامل مع نظم قمعية واستبدادية"، مؤكدا سعيهم كذلك الى امتلاك مصالح اقتصادية وسياسية في المنطقة.

وفيما يخص الموقف التركي قال بن موسى: "ان تركيا تسعى للانضمام الى الاتحاد الاوروبي لذا فمن المهم لها ان تكون علاقات متينة بالمنطقة لكي تشكل هذه الدول والشعوب دعما لها".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية