عودة مركبة فضاء "سويوز" الروسية على الارض وعلى متنها 3 رواد فضاء

الفضاء

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/566837/

هبطت بسلام كبسولة مركبة الفضاء الروسية "سويوز" وعلى متنها ثلاثة من رواد فضاء بعد قضائهم نحو نصف عام من العمل في محطة الفضاء الدولية. وحطت المركبة وهي تنقل رائدي الفضاء الروسيين اندريه بورينسينكو والكسندر ساموكوتيايف والاميركي رونالد غارات في سهوب كازاخستان في الساعة الثانية من صباح الجمعة 16 سبتمبر/ايلول بتوقيت موسكو.

هبطت بسلام كبسولة مركبة الفضاء الروسية "سويوز" وعلى متنها ثلاثة من رواد فضاء بعد قضائهم نحو نصف عام من العمل في محطة الفضاء الدولية.

وحطت المركبة وهي تنقل رائدي الفضاء الروسيين اندريه بورينسينكو والكسندر ساموكوتيايف والاميركي رونالد غارات في سهوب كازاخستان في الساعة الثانية من صباح الجمعة 16 سبتمبر/ايلول بتوقيت موسكو. وكانت عودتهم مقررة الاسبوع الماضي، الا انها أرجئت بسبب فشل اطلاق صاروخ "سويوز" لحمل مركبة الشحن الروسي "بروغريس" لنقل المؤن الى المحطة.

وأكد مركز إدارة التحليقات الفضائية الروسي ان جميع رواد الفضاء في حالة صحية جيدة، ويتوقع أن يتوجه بورينسينكو وساموكوتيايف في وقت لاحق من الجمعة الى مطار تشكالوفسكي بضواحي موسكو، أما رائد الفضاء الأمريكي فسيغادر كازاخستان لقضاء فترة النقاهة في الولايات المتحدة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم