مصادر دبلوماسية ترجح امتناع العرب عن استهداف الملف النووي الاسرائيلي في الامم المتحدة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/566836/

افادت "رويترز" نقلا عن مصادر دبلوماسية بفيينا يوم الخميس 15 سبتمبر/أيلول ان الدول العربية قد تتخلى عن استهداف اسرائيل بشأن ترسانتها النووية المفترضة في اجتماع الوكالة الدولية للطاقة الذرية الاسبوع القادم. وأكد دبلوماسي عربي رفيع أن هذا القرار اتخذ في اجتماع وزراء الخارجية العرب في القاهرة الاسبوع الجاري، واصفا اياه بأنه قرار صعب واجراء لبناء الثقة.

افادت "رويترز" نقلا عن مصادر دبلوماسية بفيينا يوم الخميس 15 سبتمبر/أيلول ان الدول العربية قد تتخلى عن استهداف اسرائيل بشأن ترسانتها النووية المفترضة في اجتماع الوكالة الدولية للطاقة الذرية الاسبوع القادم.

وأكد دبلوماسي عربي رفيع لم يكشف عن هويته لـ"رويترز" ان قرار عدم استهداف اسرائيل يهدف الى  تهيئة الظروف لنجاح اجتماعين مقررين أحدهما منتدى تستضيفه الوكالة الدولية للطاقة الذرية في نوفمبر/تشرين الثاني حول المناطق الخالية من الاسلحة النووية وتحضره الدول العربية واسرائيل، اما الاجتماع الثاني فهو مؤتمر بادرت مصر الى عقده في عام 2012 لبحث اقامة هذه المنطقة في الشرق الاوسط.

واضاف المصدر ان هذا القرار اتخذ في اجتماع وزراء الخارجية العرب في القاهرة الاسبوع الجاري، واصفا اياه بأنه "قرار صعب جدا" و"اجراء لبناء الثقة".

هذا وكان الاجتماع السنوي العام للدول الاعضاء في الوكالة الدولية للطاقة الذرية قد أقر عام 2009 مشروع قرار عربي يعبر عن القلق تجاه "القدرات النووية الاسرائيلية". وكانت الدول العربية قد طالبت في يونيو/حزيران الماضي بوضع القدرات النووية الاسرائيلية في جدول أعمال اجتماع العام الحالي وما زال بالامكان مناقشة هذا الموضوع.

المصدر: رويترز

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية