تصفية قيادي "للقاعدة" في باكستان.. والبنتاغون ينفي مغادرة الظواهري الاراضي الباكستانية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/566829/

اعلن مسؤولون امنيون امريكان عن تصفية ابو حفص الشهري القيادي في تنظيم "القاعدة" بنتيجة ضربة صاروخية وجهتها طائرة امريكية دون طيار الى منظقة القبائل شمال غربي باكستان. ونفى متحدث باسم البنتاغون صحة الانباء عن مغادرة ايمن الظواهري الاراضي الباكستانية.

اعلن مسؤولون امنيون امريكان يوم الخميس 15 سبتمبر/ايلول عن تصفية ابو حفص الشهري القيادي في تنظيم "القاعدة" بنتيجة ضربة صاروخية وجهتها طائرة امريكية دون طيار الى منظقة القبائل شمال غربي باكستان في احد الايام القليلة الماضية.

ولم يفصح المسؤولون عن اية تفاصيل بشأن توقيت الضربة والمكان الذي وجهت اليه. وحسب المعلومات المتوفرة فان الشهري كان يحمل جنسية سعودية وكان يتولى مهمة تنسيق اعمال "القاعدة" وحركة "تحريك طالبان باكستان" في الاراضي الباكستانية.

من جانب آخر اكد جورج ليتل المتحدث باسم البنتاغون ان رأس "القاعدة" ايمن الظواهري لا يزال مختبئا في باكستان. ونفى بالتالي ما جاء قبل يوم في نبأ لقناة "ان بي سي" التلفزيونية الامريكية حول ان الظواهري انتقل الى اليمن او الصومال. وقال المتحدث: "ليست لدينا اية معلومات تشير الى انه غادر باكستان".

والجدير بالذكر ان ايمن الظواهري (60 عاما) كان الرجل الثاني في تنظيم "القاعدة" قبل تصفية اسامة بن لادن في اوائل مايو/ايار الماضي. وتولى زعامة التنظيم منذ يونيو/حزيران. وقد اعلنت الولايات المتحدة عن مكافأ قيمتها 25 مليون دولار مقابل رأسه.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك