رئيس الوزراء المصري: معاهدة "كامب ديفيد" ليست مقدسة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/566825/

اكد عصام شرف رئيس الوزراء المصري إن معاهدة "كامب ديفيد" مفتوحة دائما للنقاش أو التغيير اذا كان ذلك يفيد المنطقة والسلام ، وهي غير مقدسة.

 

اكد عصام شرف رئيس الوزراء المصري إن معاهدة "كامب ديفيد" مفتوحة دائما للنقاش أو التغيير اذا كان ذلك يفيد المنطقة والسلام ، وهي غير مقدسة

ونقل التلفزيون المصري عن شرف قوله في مقابلة مع قناة "التركية" بثت الخميس 15 سبتمبر/ايلول أن "المعاهدة ليست شيئا مقدسا ولا كتابا منزلا ويمكن أن تتغير إذا كان ذلك يفيد المنطقة والسلام ".

ونوه بأن "جذور المشكلة هي الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية"، وأن الحل يقوم على أساس السلام العادل.

وبالنسبة للعلاقات التركية المصرية، قال شرف: "مصر وتركيا دولتان كبيرتان وقوتان كبيرتان، وكل الدلائل تشير إلى أن التعاون بين البلدين يجب أن يكون أفضل"، مؤكدا أن التعاون المصري التركي "فيه فائدة للبلدين وللمنطقة".

وتابع شرف إن مستقبل مصر مشرق، موضحا ضرورة استغلال الموقع والمناخ والشعب الذي لم يستغل في المرحلة السابقة لصناعة المستقبل. واكد أن "مصر قدرها أن تكون دولة رائدة في المنطقة"، بحسب ما نقله موقع "أخبار مصر" عنه.

واعرب شرف عن تفهمه لمطالب الشعب المصري الداخلية واصفا اياه بأنه "جريح في الوقت الحالي".

وأكد رئيس مجلس الوزراء المصري خلال المقابلة ضرورة اجراء الانتخابات في موعدها لأنها "النقطة الجوهرية التي ينبغي التركيز عليها لانه بدون انتخابات نزيهة وحياة سياسية سليمة لن نستطيع عمل تنمية اقتصادية أو استقرار".

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية