"اسوشيتد برس": سلطنة عمان والعراق يشاركان في المفاوضات مع ايران حول الافراج عن مواطنين امريكيين

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/566811/

افادت وكالة "اسوشيتد برس" الامريكية للانباء بان سلطنة عمان والعراق يشاركان في المفاوضات مع طهران حول الافراج عن شين باور وجوش فاتال المواطنين الامريكيين اللذين تم اعتقالهما في ايران بتهمة التجسس وحكم عليهما بالسجن.

افادت وكالة "اسوشيتد برس" الامريكية للانباء يوم الخميس 15 سبتمبر/ايلول بان سلطنة عمان والعراق يشاركان في المفاوضات مع طهران حول الافراج عن شين باور وجوش فاتال المواطنين الامريكيين اللذين تم اعتقالهما في ايران بتهمة التجسس وحكم عليهما بالسجن.

ونقلت الوكالة عن مسؤول عراقي طلب عدم ذكر اسمه قوله ان وفدا من المشرعين العراقيين يحل في العاصمة الايرانية للمساهمة في الجهود الرامية الى اطلاق الامريكيين. كما ذكرت "اسوشيتد برس" ان طائرة خاصة من سلطنة عمان توجهت الى طهران، علما بان السلطنة كانت قد شاركت في المفاوضات بهذا الشأن في وقت سابق.

ويذكر ان باور وفاتال تم توقيفهما في منطقة الحدود الايرانية العراقية شهر يوليو/تموز عام 2009 ، وسوية معهما اعتقلت آنذاك صديقتهما سارة شورد التي تم الافراج عنها في سبتمبر/ايلول العام الماضي بكفالة مالية وبوساطة عمانية. اما باور وفاتال، فكان محامي فريق الدفاع عنهما قد ذكر بان المفاوضات حول اخلاء سبيلهما لا تزال مستمرة، ولكن من غير المعروف متى سيتم الافراج عنهما.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك