روسيا تعرب عن أسفها بشأن محاولات عرقلة عمل فريق الثقة الثلاثي الخاص بمكافحة الارهاب

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/566810/

تدعو الخارجية الروسية الى استئناف التعاون البناء في مجال مكافحة الارهاب بين روسيا والاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة الامريكية في اطار فريق الثقة العالية الثلاثي. أعلن ذلك ألكسندر لوكاشيفيتش المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية في مؤتمر صحفي عقد يوم 15 سبتمبر/أيلول في موسكو.

تدعو الخارجية الروسية الى استئناف التعاون البناء في مجال مكافحة الارهاب بين روسيا والاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة الامريكية في اطار فريق الثقة العالية الثلاثي. أعلن ذلك ألكسندر لوكاشيفيتش المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية في مؤتمر صحفي عقد يوم 15 سبتمبر/أيلول في موسكو. وقال :" لقد عثرنا ببالغ الاستغراب في موقع ويكيليكس الالكتروني على برقية سرية بعث بها الخبراء الامريكيون في الاتحاد الاوروبي تفيد بان الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي بذلا عام 2007 جهودا لايقاف عمل فريق الثقة العالية الثلاثي في مجال مكافحة الارهاب الذي كان الجانب الروسي يدعو بنشاط الى استمرار عمله".

واشار المتحدث باسم الخارجية الروسية الى ان الجانب الروسي يعرب ايضا عن أسفه بشأن عدم تطبيق فكرة  تنظيم التعاون الثلاثي بين روسيا والاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة في مجال الحرية والامن والعدالة.

وأعلن لوكاشيفيتش ان روسيا  كانت تدعو دوما الى تقوية التعاون المتبادل في اطار روسيا والاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة ، والى عقد لقاءات بشكل منتظم في هذا الاطار.

وقال:"  نرى ان هذا الاطار  يعتبر أمراً ملحا اليوم لان فاعلية مواجهة التحديات والاخطار الجديدة ،والارهاب ضمنا، تتوقف على  تظافر جهودنا المشتركة".

وأعاد لوكاشيفيتش الى الاذهان  ان المشروع الثلاثي الذي اطلق عليه في فترة رئاسة النمسا في الاتحاد الاوروبي " مبادرة فينا" قضى بعقد اجتماعات منتظمة لرؤساء الهيئات الامنية والخبراء في مجال مكافحة الارهاب لكل من روسيا والاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة الامريكية.

وقال لوكاشيفيتش انه قد عقدت  لحد الآن 3 اجتماعات في هذا الاطار. وأولها عقد يوم 4 مايو/أيار عام 2006 في فينا، وثانيها يوم 4 ابريل/نيسان عام 2007 في برلين، وثالثها عقد في 22 يونيو/حزيران  2007 في بروكسل.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)