لافروف سيطرح في الامم المتحدة مواقف روسيا من تسوية النزاعات في الشرق الاوسط

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/566808/

سيطرح سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي مواقف بلاده من تسوية النزاعات في الشرق الاوسط وشمال أفريقيا اثناء النقاش السياسي  في الجمعية العامة للامم المتحدة التي ستبدا دورتها الـ 66 يوم 19 سبتمبر/أيلول في نيويورك. أعلن ذلك ألكسندر لوكاشيفيتش المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية في مؤتمر صحفي عقد يوم 15 سبتمبر/أيلول في موسكو.

سيترأس سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي الوفد الروسي المشارك في النقاش السياسي العام الذي سيجرى في اطار دورة الجمعية العامة للامم المتحدة التي ستفتتح يوم 19 سبتمبر/أيلول في نيويورك. وسيطرح لافروف مواقف روسيا من  عدة قضايا دولية مثل الامن العالمي والاوروبي وتقوية نظام حظر انتشار اسلحة الدمار الشامل وتسوية النزاعات في الشرق الاوسط وشمال أفريقيا واصلاح هيئة الامم المتحدة.

أعلن ذلك ألكسندر لوكاشيفيتش المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية في مؤتمر صحفي عقد يوم 15 سبتمبر/أيلول بموسكو. وقال ان لافروف سيشارك ايضا في الاجتماع الوزاري  لرباعية الوسطاء الدوليين في التسوية في الشرق الاوسط والذي سيعقد على هامش اعمال الدورة الـ 66 للجمعية العامة للامم المتحدة.

وبحسب قول لوكاشيفيتش فانه يخطط ايضا لأن تعقد على هامش اعمال الجمعية العامة القمم المصغرة بشأن ليبيا والصومال وتقديم المعونات الانسانية لسكان منطقة القرن الافريقي ، الى جاننب الاجتماع الوزاري الخاص بأفغانستان.

وسيعقد في 22 سبتمبر/أيلول اجتماع مجلس الامن الدولي على المستوى الاعلى في موضوع الحيلولة دون  نشوب نزاعات والذي ستبحث فيه طرق  تطوير آليات مجلس الامن الدولي في مجال الدبلوماسية الاستباقية.

وسيشارك لافروف في بعض الاجتماعات الوزارية الى جانب اللقاءات الثنائية واللقاء بالامين العام للامم المتحدة بان كي مون ضمنا . والمقصود بالامر هو  الاجتماعات الوزارية  لمجموعة الثمانية الكبار ورباعية الشرق الاوسط والاجتماع الخماسي للاعضاء في مجلس الامن الدولي. وستعقد ايضا  اللقاءات  بين وزراء الخارجية لمنظمة معاهدة الامن الجماعي ومجموعة "بريكس" ومنظمة شنغهاي للتعاون. وسيلتقي لافروف ايضا بممثلي حركة عدم الانحياز ومجلس التعاون الخليجي.

وقال لوكاشيفيتش:" فيما يتعلق بالاولويات الروسية في الدورة الـ 66 للجمعية العامة فان وفدنا سيقدم مجددا مشروع القرار " الانجازات في مجال الاعلام والمعلوماتية  في سياق الامن الدولي"، ومشروع القرار الخاص بتدابير الشفافية وتعزيز الثقة في مجال الفضاء الذي من شأنه دعم الخبراء غير الحكوميين في عامي 2012 – 2013 ".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك