خبير عسكري روسي: روسيا الهدف الرئيسي لمنظومة الدرع الصاروخية الأمريكية

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/566806/

اعتبر نائب رئيس أكاديمية القضايا الجيوسياسية  ليونيد إيفاشوف في اتصال مع قناة "روسيا اليوم" ان اتفاق واشنطن مع كل من رومانيا وتركيا على استضافة هذين البلدين لعناصر من الدرع الصاروخية الأمريكية، لا يشكل ، بحد ذاته ،الخطر الأكبر بالنسبة لروسيا.

اعتبر نائب رئيس أكاديمية القضايا الجيوسياسية  ليونيد إيفاشوف في اتصال مع قناة "روسيا اليوم" ان اتفاق واشنطن مع كل من رومانيا وتركيا على استضافة هذين البلدين لعناصر من الدرع الصاروخية الأمريكية، لا يشكل، بحد ذاته، الخطر الأكبر بالنسبة لروسيا.

وأشار إيفاشوف الى ان هذا الاتفاق ليس الا عنصرا من خطة أكبر ترمي الى إنشاء منظومة شاملة تستهدف روسيا بالدرجة الأولى، والصين بالدرجة الثانية.

وذكر ان الخطر الرئيسي يكمن في فكرة نشر صواريخ اعتراضية على متن سفن حربية يمكن ان تنتقل الى اي منطقة في المحيط العالمي. وتابع الخبير قائلا ان الإدارة الأمريكية لها أيضا خطط لنشر مجموعة من الأسلحة الضاربة في الفضاء تعتمد على استخدام أشعة الليزر. كما بدأت الولايات المتحدة اختبار أسلحة ليزر عاملة في الجو.

وشدد إيفاشوف على ان روسيا هي الهدف الرئيسي لمنظومة الدرع الأمريكية، علما بان الصين تتخلف عن روسيا والولايات المتحدة فيما يخص تطوير الصواريخ الباليستية.

واعتبر الخبير ان محاولات روسيا التوصل الى اتفاق مع الولايات المتحدة وحلف الناتو بشأن الدرع الصاروخية كان محكوما عليها بالفشل. وأضاف ان المخرج الوحيد بالنسبة لروسيا هو تطوير قدراتها العسكرية الضاربة كي تهدد القوات الأمريكية في أراضيها.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة