نتانياهو: الفلسطينيون لن يكونوا مستعدين للسلام قبل اعترافهم بيهودية اسرائيل

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/56680/

جدد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو يوم الجمعة 22 اكتوبر/تشرين الأول مطالبة الفلسطينيين بالاعتراف بالطابع اليهودي لدولة اسرائيل في اطار تسوية سلمية مقبلة. وقال نتانياهو في لقاء مع شخصيات يهودية تشارك في مؤتمر "مستقبل الشعب اليهودي" المنعقد حاليا بالقدس، إنه فقط عندما يعترف الفلسطينيون باسرائيل كدولة يهودية، سيكونون مستعدين للسلام مع اسرائيل.

جدد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو يوم الجمعة 22 اكتوبر/تشرين الأول مطالبة الفلسطينيين بالاعتراف بالطابع اليهودي لدولة اسرائيل في اطار تسوية سلمية مقبلة.
وقال نتانياهو في لقاء مع شخصيات يهودية تشارك في مؤتمر "مستقبل الشعب اليهودي" المنعقد حاليا بالقدس، إنه فقط عندما يعترف الفلسطينيون باسرائيل كدولة يهودية، سيكونون مستعدين للسلام مع اسرائيل. وأشار الى ان السلام ممكن لكنه يفترض تنازلات، ليس فقط من اسرائيل إنما ايضا من جانب الفلسطينيين.
وجدد نتانياهو التأكيد على أن اي تسوية سلمية يجب ان تتضمن ترتيبات امنية كافية لاسرائيل. وشدد على أن اسرائيل تريد ضمانات بعدم وقوع الأراضي التي ستنسحب منها تحت النفوذ الإيراني كما حصل ذلك في لبنان وفي قطاع غزة، مشيرا الى أن مجيء إيران الى المناطق القريبة من القدس وتل أبيب من شأنه أن يشكل تهديدا استراتيجيا للدولة اليهودية ومستقبله.
ودعا نتانياهو الشعب اليهودي الى الوحدة في وجه التهديد الذي يشكله "الإسلام الراديكالي" وبالدرجة الأولى النظام الإيراني، مشيرا الى أنه على المجتمع الدولي أن يبذل ما بوسعه من أجل منع إيران من امتلاك السلاح النووي.
من جانب آخر أكدت مصادر سياسية إسرائيلية في القدس أن نتانياهو سيتوجه للولايات المتحدة الأمريكية الأسبوع المقبل للمشاركة فى مؤتمر المنظمات اليهودية الذى سيعقد فى ولاية نيو أورليانز الأمريكية، وأيضاً لعقد سلسلة من اللقاءات مع عدد من المسؤولين الأمريكيين لمتابعة المساعي الهادفة إلى كسر الجمود الذي يكتنف عملية السلام مع الفلسطينيين.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية