مسؤول روسي: سنعلق التعاون العسكري التقني مع دمشق في حال فرض عقوبات دولية عليها

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/566791/

اعلن ميخائيل دميترييف مدير الهيئة الفيدرالية الروسية للتعاون العسكري- التقني يوم الخميس 15 سبتمبر/ايلول ان  روسيا  ستعلق التعاون العسكري التقني مع دمشق إذا تم فرض عقوبات دولية على الأخيرة.

أعلن ميخائيل دميترييف مدير الهيئة الفيدرالية الروسية للتعاون العسكري- التقني يوم الخميس 15 سبتمبر/ايلول ان روسيا  ستعلق التعاون العسكري التقني مع دمشق إذا تم فرض عقوبات دولية على الأخيرة.

وقال دميترييف خلال مؤتمر صحفي في مدينة يكاتيرينبورغ ان"أية عقوبات دولية تفرض قيودا على التعاون العسكري التقني. وإذا فرضت عقوبات على سورية، فسيتم تعليق التعاون معها فورا".

وشدد المسؤول الروسي على ان موسكو تلتزم بكافة قرارات مجلس الأمن الدولي.

روسيا ستواصل التعاون مع إيران في المجال العسكري التقني

أضاف دميترييف ان روسيا تخطط لمواصلة التعاون مع إيران في مجال التعاون العسكري التقني.

وأشار الى ان الطرفين يتعاونان في العديد من المجالات التي لا تشملها العقوبات الدولية التي تستهدف طهران. وأضاف ان العقد الموقع بين الطرفين على تزويد إيران بمنظومات دفاع جوي من طراز "اس-300" مازال قائما، رغم قرار موسكو تعليق تنفيذه. وأضاف ان روسيا تبحث عن سبل تسوية مصير هذا العقد "بشكل إيجابي".

وكان الرئيس الروسي دميتري مدفيديف قد أمر بتعليق العقد لتزويد طهران بمنظومات "اس-300" تنفيذا للعقوبات الدولية التي فرضها مجلس الأمن الدولي على إيران في يونيو/حزيران عام 2010.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية