وزير النقل الروسي: علاقاتنا مع ارمينيا ذات اولوية في منطقة القوقاز

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/56678/

تعتبر روسيا ان علاقاتها التجارية الاقتصادية مع ارمينا بصفتها شريكا استراتيجيا لروسيا هي علاقات ذات اولوية في منطقة القوقاز. اعلن ذلك ايغور ليفيتين وزير النقل الروسي يوم 23 اكتوبر/تشرين الاول في كلمة القاها لدى افتتاح الاجتماع الدوري للجنة التعاون الاقتصادي على مستوى الحكومتين الروسية والارمينية في مدينة يكاترينبورغ الروسية.

تعتبر روسيا ان علاقاتها التجارية الاقتصادية مع ارمينا بصفتها شريكا استراتيجيا لروسيا هي علاقات  ذات اولوية في منطقة القوقاز. اعلن ذلك ايغور ليفيتين وزير النقل الروسي يوم 23 اكتوبر/تشرين الاول في كلمة القاها لدى افتتاح الاجتماع الدوري للجنة التعاون الاقتصادي على مستوى الحكومتين الروسية والارمينية في مدينة يكاترينبورغ الروسية.
وقال ليفيتين الذي يترأس الوفد الروسي :"  يجب علينا بذل كل ما في وسعنا من الجهود لتشكيل اساس متين وشفاف وفعال لتطويرعلاقاتنا في مجال التجارة  والاقتصاد".
ومضى قائلا:"  بالرغم عن  العواقب السلبية الناجمة عن الازمة فان روسيا تبقى احدى الدول الرئيسية المستثمرة في اقتصاد ارمينيا. ويجري لقاؤنا في ظروف تنامي التعاون التجاري والاقتصادي بين بلدينا". وبحسب قول ليفيتين  فان التبادل السلعي بين روسيا وارمينيا  خلال الاشهر الثمانية الماضية بلغ 497.5 مليون دولار مما يزيد  بنسبة 16.3% عما هو عليه في الفترة المماثلة للعام الماضي.

رئيس الوزراء الارميني: روسيا هي شريك تجاري رئيسي بالنسبة الى ارمينيا

اعلن رئيس الوزراء الارميني تيغران سركيسيان الذي يترأس الوفد الارميني في اجتماع اللجنة ان روسيا تعد شريكا تجاريا رئيسيا بالنسبة الى ارمينيا. وبحسب قوله فان روسيا يعود اليها نصف الاستثمارات في الاقتصاد الارميني. لذلك  يولي الجانب الارميني اهمية خاصة  لعمل اللجنة الاقتصادية وتلك المجالات التي  تساهم في تطوير آليات التعاون التجاري والاقتصادي.

تيغران سركيسيان: العلاقات الروسية الارمينية تحمل طابعا فريدا من نوعه

قال تيغران سركيسيان ان العلاقات الروسية الارمينية تحمل  طابعا فريدا من نوعه واضاف قائلا:" ان الصداقة بين شعبينا  تعتبر بالنسبة الينا كنزا ثمينا ورأسمالا حقيقيا. ويتوجب علينا  عمل كل ما في وسعنا للحفاظ عليها وتعميقها في المستقبل".
 واضاف سركيسيان قائلا:"  يتعاون بلدانا بشكل مكثف في كل المجالات دون استثناء. وقد شكل هذا التعاون خلال الاعوام الماضية  بنية معقدة متعددة المجالات. اما هدف اللجنة الاقتصادية فهو صيانة تلك  البنية الاقتصادية المعقدة".


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم