منظمات حقوقية عربية ودولية تدعو إلى تعليق عضوية سورية في الجامعة العربية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/566758/

دعت منظمات مجتمع مدني عربية وأجنبية، إلى تعليق عضوية سورية في جامعة الدول العربية بسبب ما اعتبرته "انتهاكات لحقوق الإنسان" هناك. وطالبت أن تدعم الجامعة "اتخاذ عقوبات ضد سورية ومسؤوليها بما في ذلك عبر مجلس الامن الدولي".

دعت منظمات مجتمع مدني عربية وأجنبية، إلى تعليق عضوية سورية في جامعة الدول العربية بسبب ما اعتبرته "انتهاكات لحقوق الإنسان" هناك.

ودعا تحالف يضم أكثر من 170 منظمة عربية ودولية بينها هيومان رايتس ووتش، دعا جامعة الدول العربية يوم 14 سبتمبر/أيلول إلى "إنهاء صمتها" تجاه ما يجري في سورية، وطالب في رسالته "باتخاذ خطوات جادة وإيجابية من أجل الوقف الفوري لاستخدام القوة، وإراقة دماء المتظاهرين والإفراج عن المعتقلين السياسيين وتعويض ضحايا القمع".

وقال البيان الذي أرسل لنبيل العربي، الامين العام للجامعة العربية ان المواطنين العرب يرغبون في وضع نهاية لاراقة الدماء في سورية وفي تحرك الجامعة لحماية ودعم القيم المشتركة للعالم العربي في هذه اللحظة الحساسة والتاريخية.

وطالب البيان بأن تدعم الجامعة "اتخاذ عقوبات ضد سورية ومسؤوليها بما في ذلك عبر مجلس الامن الدولي" مضيفا أن الجامعة يمكن أن "تضطلع... من الان فصاعدا بدور أكثر فعالية وحزما لانهاء الانتهاكات الخطرة لحقوق الانسان التي ترتكب ضد الشعب السوري" وذلك من خلال "تعليق عضوية سورية وحق النقض الذي تتمتع به في الجامعة".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية