المعارضة اليمنية تكشف عن آلية تنفيذ المبادرة الخليجية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/566745/

كشفت المعارضة اليمنية عن آلية تنفيذ المبادرة الخليجية بشأن الأزمة السياسية تم الاتفاق عليها مع عبد ربه منصور هادي نائب الرئيس اليمني. بينما وردت انباء عن قدوم رتل من المدرعات السعودية الى البلاد للمساعدة في قمع الثورة.

 

كشفت المعارضة اليمنية عن آلية تنفيذ المبادرة الخليجية بشأن الأزمة السياسية تم الاتفاق عليها مع عبد ربه منصور هادي نائب الرئيس اليمني.

وجاء في بيان صدر الاربعاء 14 سبتمبر/ايلول عن الهيئة التنفيذية لـ "المجلس الوطني لقوى الثورة السلمية " إن هذه الآلية التي رعاها مبعوث الأمم المتحدة جمال بن عمر، تنص على أربع بنود اساسية تتمثل في أن يصدر الرئيس مرسوما يدعو فيه إلى انتخابات رئاسية مبكرة نهاية عام 2011 ، وينقل صلاحياته إلى نائبه عبد ربه منصور هادي، وإعادة هيكلة القوات المسلحة بما يفضي إلى بناء جيش وطني يرعى الحياة السياسية والديمقراطية، على أن تتم المرحلة الأولى من ذلك قبل إجراء الانتخابات الرئاسية، بالاضافة الى تشكيل حكومة وحدة وطنية وإجراء الانتخابات الرئاسية.

وقال بيان المجلس الوطني، الذي شكله تحالف أحزاب اللقاء المشترك المعارضة قبل أكثر من شهر: "إن النقاشات مع نائب الرئيس هادي منصور كانت مضنية ولكنها كانت مسؤولة، حيث تم التوصل في نهاية المطاف إلى تلك الآلية التي رعاها المبعوث الدولي بجهد مشكور وانطلقت في الأساس من المبادرة الخليجية".

الى ذلك افادت مصادر المعارضة يوم الاربعاء في ميناء عدن اكبر الموانئ اليمنية بوصول رتل من المدرعات العسكرية لمساعدة قوات نظام الرئيس علي عبد الله صالح في قمع الثورة اليمنية.

وذكرت المصادر نقلا عن شهود عيان مشاهدتهم مساء السبت الماضي رتلا من المدرعات العسكرية الجديدة، التي سبق للسعودية ان زودت بمثلها اليمن قبل أشهر، وهي تغادر ميناء عدن إلى معسكر النصر الواقع بمنطقة العريش في أطراف مدينة خور مكسر وسط عدن.

هذا ولم يصدر أي نفي أو تأكيد رسمي حول هذه المعلومات.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية