كاثرين اشتون: القذافي مازال يشكل خطرا يهدد حياة المدنيين في ليبيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/566727/

مازال معمر القذافي يشكل خطرا يهدد حياة المدنيين في ليبيا، بالرغم من بقاء بؤر قليلة للمقاومة مؤيدة له. جاء ذلك في الرسالة التي بعثتها الى البرلمان الاوروبي كاثرين اشتون المفوضة العليا للسياسة الخارجية والامن في الاتحاد الاوروبي .

مازال معمر القذافي يشكل خطرا يهدد حياة المدنيين في ليبيا، بالرغم من بقاء بؤر قليلة للمقاومة مؤيدة له. جاء ذلك في الرسالة التي بعثتها يوم 14 سبتمبر/ايلول الى البرلمان الاوروبي كاثرين اشتون المفوضة العليا للسياسة الخارجية والامن في الاتحاد الاوروبي التي كان من المقرر ان تحضر شخصيا جلسة البرلمان الاوروبي، الا انها غيرت رأيها في اللحظة الاخيرة وقررت عدم الحضور.

وجاء في الرسالة "تنوي المفوضية الاوروبية اتخاذ خطوات اضافية من اجل رفع تجميد الاصول الليبية في الخارج وكذلك الغاء العقوبات المفروضة سابقا. حيث بلغت قيمة المساعدات التي ارسلها الاتحاد الاوروبي الى ليبيا منذ بداية الازمة وحتى الان 152 مليون يورو". وحسب رأي اشتون فان الاشهر القليلة القادمة "ستكون مهمة جدا " لمستقبل البلاد. واضافت "تدخل ليبيا الان في نظام انتقالي، وامام الحكومة المؤقتة مهام جدية: اعادة بناء الاقتصاد ونشاط مؤسسات الدولة والمباشرة بعملية الاصلاحات الديمقراطية".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)