مقتل 11 مسلحا وعدة افراد الجيش في اشتباكات بمحافظة ابين جنوب اليمن

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/566718/

افادت وكالة "رويترز" نقلا عن مصدر عسكري يمني بان جنديا من الجيش و11 مسلحا من جماعات الاسلاميين قتلوا في الاشتباكات بين القوات المسلحة اليمنية وتلك الجماعات في محافظة ابين جنوب اليمن يوم الاربعاء 14 سبتمبر/ايلول. كما قتل 3 جنود آخرون في معارك يوم الثلاثاء.

افادت وكالة "رويترز" نقلا عن مصدر عسكري يمني بان جنديا من الجيش و11 مسلحا من جماعات الاسلاميين قتلوا في الاشتباكات بين القوات المسلحة اليمنية وتلك الجماعات في محافظة ابين جنوب اليمن يوم الاربعاء 14 سبتمبر/ايلول.

وذكر المصدر ان الشتباكات دارت في مدينة زنجبار المركز الاداري للمحافظة المذكورة والمناطق المحيطة بها. وقال ان المتشددين تسللوا الى المنطقة في محاولة لشن هجوم انتحاري، ولكنه تسنى للجيش التصدي لهم.

هذا وكان موقع ايلاف الالكتروني قد نقل في وقت سابق عن مصدر في وزارة الدفاع اليمنية ان 3 جنود يمنيين قتلوا وأصيب خمسة آخرون بجروح في الاشتباكات بين القوات الحكومية والمسلحين يوم الثلاثاء 13 سبتمبر/أيلول في شمال مدينة زنجبار التي اعلنت السلطات اليمنية يوم السبت الماضي عن تحريرها من مسلحي "القاعدة".

وخلال الاشتباكات العنيفة  التي استمرت أكثر من ثلاثة اشهر  في زنجبار قتل زهاء 230 جنديا من القوات الحكومية و50 مسلحا من عناصر الميليشيات القبلية المحلية التي تخوض معارك ضد القاعدة  .

وكان مقاتلو القاعدة سيطروا على مدينة زنجبار في أواخر مايو الماضي في ظروف اضعاف السلطة المركزية في البلاد ونتيجة مظاهرات المعارضة المطالبة بتنحي الرئيس اليمني علي عبد الله صالح.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية