هجوم على مبنى بعثة الأمم المتحدة في هيرات الأفغانية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/56671/

أفاد هنري بورغرد رئيس بعثة هيئة الأمم المتحدة في غرب افغانستان ان عددا من الارهابيين قاموا يوم السبت 23 اكتوبر/تشرين الاول بهجوم مسلح على مبنى تابع للبعثة في هيرات الافغانية. واضاف بورغرد انه لم تقع ضحايا في صفوف الموظفيين الأمميين. وقد تم القضاء على جميع المهاجمين.

أفاد هنري بورغرد رئيس بعثة هيئة الأمم المتحدة في غرب افغانستان ان عددا من الارهابيين قاموا يوم السبت 23 اكتوبر/تشرين الاول بهجوم مسلح على مبنى تابع للبعثة في هيرات الافغانية.وقد تم القضاء على جميع المهاجمين.

واضاف بورغرد بانه تمكن عددا من الارهابيين من دخول المبنى، واستخدموا في هجومهم راجمات القنابل والهاونات والاسلحة الرشاشة، بينما تواجد حوالي 20 من موظفي  البعثة في ملجأ  بداخل المبنى. وأوضحت مصادر في الشرطة الافغانية انه "أصيب اثنان من رجال الأمن في الانفجار، وأصيب رجل شرطة في المواجهة النارية مع منفذي الهجوم"، مشيرا الى إن ثلاثة من منفذي الهجوم كانوا مترجلين، وارتدوا ملابس النساء.

يشار إلى أن الأطقم القائمة على حراسة مقار الأمم المتحدة في أنحاء أفغانستان تضم مواطنين أفغان وأجانب، غالبيتهم من نيبال.
وكانت قد وردت انباء في وقت سابق تفيد بان ارهابيين اثنين قاما باقتحام المبنى بسيارة مفخخة، مما أدى إلى تدمير مدخل المبنى وتمكن مهاجمين آخرين بالنفاذ إلى داخله.

وقال دين ماك نورتون الناطق باسم بعثة الامم المتحدة في غرب افغانستان بان  قوات حلف الناتو والقوات الأفغانية قامت بمحاصرة المبنى، وان الامم المتحدة تعمل مع القوات المحلية لإحتواء العملية.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك