الصين تؤكد استعدادها لدعم الاقتصاد الاوروبي

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/566709/

أعلن رئيس الوزراء الصيني وين جياباو إن بلاده ستواصل الاستثمار في الدول الاوروبية، داعيا اوروبا للاعتراف بالصين كاقتصاد حر. أدلى جياباو بهذا التصريح لدى افتتاحه أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي "الأبطال الجدد" المعروف أيضا باسم "دافوس الصيفي"، والتي انطلقت يوم 14 سبتمبر/أيلول بمدينة داليان الصينية شمال شرق البلاد.

أعلن رئيس الوزراء الصيني وين جياباو إن بلاده ستواصل الاستثمار في الدول الاوروبية، داعيا اوروبا للاعتراف بالصين كاقتصاد حر. أدلى جياباو بهذا التصريح لدى افتتاحه أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي "الأبطال الجدد" المعروف أيضا باسم "دافوس الصيفي"، والتى انطلقت يوم 14 سبتمبر/أيلول بمدينة داليان الصينية شمال شرق البلاد.

وتعهد وين جياباو بدعم الاقتصاد الاوروبي قائلا "نشعر بقلق جراء الصعوبات التى يواجهها الاقتصاد الاوروبي خلال  فترة طويلة، ونؤكد مجددا استعدادنا لتقديم المزيد من الدعم وزيادة استثماراتنا" في اوروبا.

ومع ذلك دعا رئيس الوزراء الصيني الدول ذات الاقتصادات المتطورة لتحمل مسؤولياتها بتنفيذ سياسة نقدية فعالة من اجل تجاوز أزمة الدين الحالية. وشدد على انه ينبغي على هذه الدول "ضمان الاستثمارات وحماية استقرار أسواق المال العالمية،  كما عليها دعم ثقة المستثمرين".

ودعا وين جياباو المجتمع الدولي الى تعزيز التعاون لمواجهة التحديات الاقتصادية، كما تعهد بمكافحة التضخم والحفاظ على نمو اقتصادي مستقر، داعيا اوروبا للاعتراف بالصين كاقتصاد حر. وقال ان بلاده ستواصل تشديد السياسة النقدية لاحتواء التضخم، لكنه حذر من الحاق الضرر بثاني أكبر اقتصاد في العالم. وأكد وين جياباو ان بكين ستمضي قدما في الاصلاحات الهيكلية وستعزز الاستهلاك المحلي لدعم النمو الاقتصادي على الأمد البعيد.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم