بريطانيا تصرعلى تبني الامم المتحدة لقرار يدين انتهاك حقوق الانسان في إيران

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/566692/

أعلن وليام هيغ وزيير الخارجية البريطاني في كلمة ألقاها يوم 14 سبتمبر/أيلول في الحلقة النقاشية التي قامت بتنظيمها صحيفة "التايمز" البريطانية اعلن ان بلاده ستحرص على تبني الامم المتحدة  لقرار يدين انتهاك حقوق الانسان  في إيران.

أعلن وليام هيغ وزير الخارجية البريطاني في كلمة ألقاها يوم 14 سبتمبر/أيلول في الحلقة النقاشية التي قامت بتنظيمها صحيفة "التايمز" البريطانية اعلن ان بلاده ستحرص على تبني الامم المتحدة  لقرار يدين انتهاك حقوق الانسان  في إيران.

وقال هيغ:"  تتعاون حكومتنا مع حلفائها ووسائل الاعلام والمنظمات غير الحكومية للكشف عن انتهاكات حقوق الانسان في إيران بغية حملها على مراعاة الالتزامات الدولية التي اخذت على عاتقها واستعراض عزم المجتمع الدولي على دعم كل من يعاني من الاضطهاد  لكي يعرفوا ان العالم لم  ينس مشاكلهم ". واضاف قائلا:"  سأشارك في الشهر الجاري في الدورة السنوية للجمعية العامة لهيئة الامم المتحدة حيث سنصر على  اتخاذ قرار شديد اللهجة يندد انتهاكات حقوق الانسان في إيران".

وأعلن وزير الخارجية الايراني ان موجة من الحركات الثورية التي عمت بلدان العالم العربي ستنطبق على إيران بالرغم من ان الثقافة الايرانية تختلف عن الثقافة العربية. كما انه اتهم سلطة طهران بالمنافقة والازدواجية اذ انها ترحب بالحركات الثورية في كل من مصر وتونس وتنتهك في الوقت نفسه حقوق الانسان في بلادها. وقد قام هيغ بالمقارنة بين الربيع العربي والاحتجاجات الواسعة التي تقدمت بها المعارضة الاصلاحية ضد  نتائج الانتخابات الرئاسية التي فاز بها المحافظ احمدي نجاد.

وأعاد وليام هيغ الى الاذهان ان دول الاتحاد الاوروبي قد فرضت عقوبات على بعض ممثلي السلطة والجهات الامنية الايرانية الذين تعتبرهم مسؤولين عن انتهاكات حقوق الانسان. وأضاف ان تلك العقوبات قد تشدد في حال عدم تحسن الوضع في هذا المجال بإيران.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك