وحدات الجيش الباكستاني تتولى حراسة الحدود الباكستانية الافغانية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/566690/

اتخذت قيادة الجيش الباكستاني قرارا بنشر وحدات الجيش النظامي في المنطقة الحدودية مع أفغانستان. أعلن ذلك الجنرال اخترعباس المتحدث باسم الجيش الباكستاني في حديث صحفي ادلى به لوسائل الإعلام المحلية يوم 14 سبتمبر/أيلول.

اتخذت قيادة الجيش الباكستاني قرارا بنشر وحدات الجيش النظامي في المنطقة الحدودية مع أفغانستان. أعلن ذلك الجنرال اخترعباس المتحدث باسم الجيش الباكستاني في حديث صحفي ادلى به لوسائل الإعلام المحلية يوم 14 سبتمبر/أيلول. وقال:" اتخذ هذا القرار بغية  ضمان حماية الحدود من اعتداءات المقاتلين القادمين من الاراضي الافغانية".

يذكر ان وحدات الشرطة هي التي تقوم حاليا بحراسة الحدود بين الدولتين. اما وحدات الجيش النظامي فلم تشارك في تنفيذ هذه المهمة الا في بعض الظروف الامنية.

وتنقل المتطرفون من حركة " طالبان باكستان" الذين يعملون في منطقة القبائل الحدودية  تنقلوا  في اشهر اخيرة الى مناطق أفغانستان المجاورة وبصورة خاصة الى اراضي اقليم كونار الافغاني من حيث  يعتدون من وقت الى آخر على اهداف البنية العسكرية والمدنية الباكستانية.

 وقام أفراد طالبان في شهري يوليو/تموز – أغسطس/آب الماضيين بسلسلة من الاعتداءات بما فيها اختطاف وإعدام 16 فردا من قوات الحدود الباكستانية واختطاف 30  طالبا في المدرسة من اقليم باجور القبلي الحدودي.

وكانت السلطة الباكستانية والقيادة العسكرية تلفت مرارا انتباه قيادة  قوات الناتو في افغانستان الى  مشكلة  التنقلات الحدودية واعتداءات المتطرفين. وقد أعلن الجنرال جون ألين قائد قوات الناتو في افغانستان يوم 12 سبتمبر/ايلول  ان طائرات حلف شمال الاطلسي  تبدأ بالقيام بالدوريات في مناطق اقليم كونار الافغاني المتاخمة للحدود الباكستانية بغية اكتشاف المقاتلين المرابطين هناك والقضاء عليهم.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك