افتتاح معرض فرانكفورت الدولي للسيارات وسط ظهور بوادر أزمة جديدة

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/566683/

افتتح معرض فرانكفورت للسيارات في نسخته الـ64 يوم 13 سبتمبر/أيلول بمشاركة حوالي ألف شركة من 32 دولة، عرضت خلاله أكثر من مئة طراز جديد. وشاركت شركة "يو أوتو" الروسية في المعرض متهيئة لدخول معترك هذه السوق التي تتخوف من أزمة ثانية رغم النتائج الجيدة التي تم تحقيقها في العام الجاري.

افتتح معرض فرانكفورت للسيارات في نسخته الـ64 يوم 13 سبتمبر/أيلول بمشاركة حوالي ألف شركة من 32 دولة، عرضت خلاله أكثر من مئة طراز جديد.

وشاركت شركة "يو أوتو" الروسية في المعرض متهيئة لدخول معترك هذه السوق التي تتخوف من أزمة ثانية رغم النتائج الجيدة التي تم تحقيقها في العام الجاري.

ويشير خبراء الى ان إفلاس شركات سيارات عريقة كبرى إبان تلك الأزمة أمر لا يزال حاضراً في اذهان جميع المصنعين. واليوم يخشى هؤلاء إفلاساً من نوع آخر، هو إفلاس اليونان الذي قد يشطب في لمح البصر إذا ما تحقق أرقام المبيعات البراقة التي تدغدغ مشاعر المصنعين المعولين على أن المشكلة هذه المرة لن تكون بنفس شدة الأزمة السابقة.

وفي السياق ذاته قال ماركوس أوزيغوفيتش مدير عام مجموعة "فوكس واجن" في روسيا "لا أعتقد أن الأزمة المقبلة ستكون أسوأ مما مررنا به عام 2008، لأن ما حدث آنذاك كان أزمة كبيرة شاملة. وما نراه الآن هو مشكلة اليونان المرتبطة بأزمة اليورو، وهي ليست ربما على نفس حجم الأزمة السابقة". وتابع قائلا "آمل أن تكون الازمة الجديدة محصورة على نطاق محلي".

من جانب آخر، هناك طرف لا يبدو مكترثا بالازمة، هو شركات السيارات حديثهُ العهد، ومنها شركة "يو أوتو" الروسية التي تتهيأ لدخول معترك السوق، بفكرة سيارة هجينة تعمل على البنزين والغاز عرضت لأول مرة في فرانكفورت.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم