المجلس الوطني الانتقالي يطلب من الامم المتحدة الاعتراف به ممثلا شرعيا وحيدا للدولة الليبية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/566670/

توجه المجلس الوطني الانتقالي الليبي الى الامم المتحدة بطلب الاعتراف به ممثلا شرعيا وحيدا لدولة ليبيا في هذه المنظمة. وأكد رئيس الدورة الـ66 للجمعية العامة للأمم المتحدة الدبلوماسي القطري ناصر عبد العزيز الناصر يوم 13 سبتمبر/أيلول ان اتخاذ القرار النهائي بهذا الشأن سيتطلب عدة ايام.

توجه المجلس الوطني الانتقالي الليبي الى الامم المتحدة بطلب الاعتراف به ممثلا شرعيا وحيدا لدولة ليبيا في هذه المنظمة. وأكد رئيس الدورة الـ66 للجمعية العامة للأمم المتحدة الدبلوماسي القطري ناصر عبد العزيز الناصر في مؤتمر صحفي عقده بعد انطلاق اعمال الدورة بنيويورك يوم 13 سبتمبر/أيلول ان محمود جبريل رئيس المجلس التنفيذي في المجلس الوطني الانتقالي كان قد قدم هذا الطلب الى امين عام الامم المتحدة.

واضاف الدبلوماسي القطري انه لم يتسلم الطلب الليبي بعد، مؤكدا نيته احالة الوثيقة فور تسلمها الى اللجنة الاممية الخاصة بتحديد الصلاحيات للبت في هذا الموضوع. وأوضح عبد العزيز الناصر ان الطلب الليبي سيحال بعد ذلك الى الجمعية العامة للنظر فيه في تشكيلتها الكاملة واتخاذ القرار النهائي عن طريق التصويت، علما ان تأييد الطلب يتطلب الحصول على الغالبية البسيطة من الأصوات. وأشار رئيس الدورة الخريفية للجمعية العامة الى ان هذه الاجراءات لن تتطلب أكثر من عدة ايام.

يذكر ان ليبيا لم تعين مندوبا جديدا لها لدى الامم المتحدة خلال الأشهر الماضية.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية