تيار بناء الدولة السورية.. محاولة من المعارضة لتحقيق أهدافها في ظل الوضع الراهن

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/566663/

أعلن معارضون سوريون تشكيل ما اطلق عليه اسم "تيار بناء الدولة". واكدوا أنهم يهدفون إلى بناء دولة مدنية تحقق العدالة والديمقراطية.

أعلن معارضون سوريون تشكيل ما اطلق عليه اسم "تيار بناء الدولة". واكدوا أنهم يهدفون إلى بناء دولة مدنية تحقق العدالة والديمقراطية. وهذا التيار هو مجموعة أفراد سوريين لا يشتركون بخلفية سياسية أو إيديولوجية واحدة، لكنهم يتوافقون على موقف واحد من الصراع الدائر في البلاد وعلى ضرورة إنهاء النظام الاستبدادي. وإن تقاطعت بعض الافكار بين معارضة الداخل والخارج في رفض التدخل العسكري ورفض الحوار مع السلطة، إلا أنها لم تتمكن من توحيد جبهتها لتمتلك فعالية أقوى في الأزمة وتنظيم الحراك الشعبي.

المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور.

في هذا الشأن قال الناشط السياسي وعضو لجنة العمل المؤقتة بتيار بناء الدولة السورية، لؤي حسين في اتصال مع قناة "روسيا اليوم" إن تيار بناء الدولة هو ليس حزبا جديدا وانما كيانا سياسيا جديدا يضاف الى القوى السياسية الفاعلة في البلاد.

واوضح انه محاولة لاستقطاب الناشطين في الميدان فضلا عن الشخصيات السورية المستقلة. واعتبر ان الدولة القادمة ما بعد النظام الاستبدادي يجب أن تكون لجميع السوريين وأن هذه الانتفاضة يجب ألا تكون مجرد انقلاب سياسي في البلاد لينتصر فريق على حساب آخر.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية