كلينتون: الاحداث في الشرق الاوسط وشمال أفريقيا تشكل خطرا على حرية الضمير

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/566651/

أعلنت هيلاري كلينتون في تقريرها الذي قدمته يوم 13 سبتمبر/أيلول الى وزارة الخارجية الامريكية في موضوع حرية الضمير والديانات في بلدان العالم ،أعلنت ان سلسلة الاحداث التي  وقعت في بلدان الشرق الاوسط وشمال إفريقيا شكلت خطرا على وضع الاقليات القومية  وحرية الديانات في المنطقة.

أعلنت هيلاري كلينتون في تقريرها الذي قدمته يوم 13 سبتمبر/أيلول الى وزارة الخارجية الامريكية في موضوع حرية الضمير والديانات في بلدان العالم أعلنت ان سلسلة الاحداث التي  وقعت في بلدان الشرق الاوسط وشمال إفريقيا شكلت خطرا على وضع الاقليات القومية  وحرية الديانات في المنطقة.

وقالت كلينتون لقد تحمس العالم من انتقال بعض بلدان الشرق الاوسط وشمال افريقيا الى الديمقراطية، لكن هذا الانتقال شكل  أخطارا جديدة على الاقليات القومية والدينية حيث يسقط البشر ضحية لجيرانهم بسبب انتمائهم الى دين او قومية.

وبهذا الشكل تكون الولايات المتحدة قد اعترفت لاول مرة  ان الثورات التي كانت تدعمها في الشرق الاوسط وشمال افريقيا قد أدت الى عواقب سلبية. وقد دعت هيلاري كلينتون  الشعوب التي تخطو اول خطواتها  نحو الديمقراطية  الا تنسى جوهرها والا تستبدل  شكلا من الاضهاد بآخر.

وأكدت كلينتون قائلة:" ستواصل حكومة الولايات المتحدة دعمها لحرية الديانات. ولهذا الغرض فاننا نتعاون مع مجموعات المؤمنين. اما سفاراتنا  فتؤيد اقامة حوار بين الديانات. واننا نؤكد بهذا التقرير ان حرية الضمير  والتسامح يلعبان دورا هاما في بناء مجتمع منسجم ومستقر".

المصدر: وكالة "ريا نوفوستي"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك