الجامعة العربية تطالب ايران بوقف التصريحات العدائية تجاه بعض الدول الخليجية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/566650/

دعا مجلس الجامعة العربية ايران الى وقف التصريحات والحملات الاعلامية التي لا تخدم تحسين العلاقات بين الجانبين العربي والايراني وتحقيق الامن والاستقرار في المنطقة. واكد المجلس التزامه بدعم استقرار وأمن البحرين وتأييده ومساندته للخطوات الحكيمة التي اتخذها الملك حمد بن عيسى ال خليفة من اجل اعادة الامن والاستقرار للبلاد.

 

دعا مجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء خارجية الدول العربية ايران الى وقف التصريحات والحملات الاعلامية التي لا تخدم تحسين العلاقات بين الجانبين العربي والايراني  وتحقيق الامن والاستقرار في المنطقة.

وعبر المجلس يوم الثلاثاء 13 سبتمبر/ايلول في بيان له صدر خلال دورته العادية الـ 136عن قلقه الشديد من استمرار التصريحات الاستفزازية للمسؤولين ووسائل الاعلام الايرانية تجاه عدد من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والتي تعد اخلالا بقواعد حسن الجوار والاحترام المتبادل وعدم التدخل في الشؤون الداخلية وحل الخلافات بالطرق السلمية وعدم استخدام القوة او التهديد بها بالاضافة الى مبادئ ميثاق الامم المتحدة ومنظمة التعاون الاسلامي.

وفي موضوع آخر، اكد مجلس الجامعة التزامه بدعم استقرار وأمن مملكة البحرين وتأييده ومساندته للخطوات الحكيمة التي اتخذها الملك حمد بن عيس ال خليفة من اجل اعادة الامن والاستقرار للبلاد.

وأشاد المجلس بالانتخابات التي ستجري اواخر شهر سبتمبر/ايلول الجاري والتي من شأنها الاسهام في دفع وتعزيز مسيرة الاصلاح والتقدم في البحرين.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية