دار الممثل مركز اجتماعي ثقافي حضاري متميز

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/56665/

شهدت "دار الممثل" المركزية في العاصمة الروسية افتتاح موسمها الجديد في دورته الرابعةِ والسبعين بسهرةِ سَـمَرٍ تقليدية شارك فيها نجوم المسرح المخَضْرِمون والشباب، الذين ألفوا سيناريو هذه السهرة بأنفسهم وقدموها لزملائهم المسرحيين ولجمهور غفير من المعجَبِين بهذه الدار.

شهدت "دار الممثل" المركزية في العاصمة الروسية افتتاحَ موسمها الجديد في دورته الرابعةِ والسبعين بسهرةِ سَـمَرٍ تقليدية شارك فيها نجوم المسرح المخَضْرِمون والشباب، الذين ألفوا سيناريو هذه السهرة بأنفسهم وقدموها لزملائهم المسرحيين ولجمهور غفير من المعجَبِين بهذه الدار.
أمسية دار الممثل المركزية المكرسة لافتتاح الموسم الجديد جمعت الفنانين الذين يحبون هذه الدار، لأنها مكان فريد يمكن أن يلجأ إليه كل ممثل، ولا يهم من أين أتى وأين يعمل، ليلقى هنا الدفء والمحبة ، وهنا يستطيع أن يعرض تجاربه الفنية مهما كان نوعها ، فهنا فرصة كبيرة للحوار والتشاور مع زملاء المهنة، في جو حميمي دافء قلما نجده في زحمة هذا العصر.
سهرة لطيفة مرحة تخللتها فقرات فكاهية أبدع فيها الممثلون، وأعلن فيها عن برنامج الموسم الفني الجديد الحافل بأمسيات إبداعية لكبار الفنانين الروس و بسهرات تعريف بطلاب التمثيل الشباب ودعم نشاطاتهم، كما سيفتتح في هذا الموسم ناد للصحفيين لينظم إلى مجموعة نوادي هذه الدار الزاخرة بالحياة مثل نادي قدامى المسرحيين ونادي مديري المسارح والنادي النسائي وغيرها من النوادي التخصصية، وكذلك ستتابع الدار تقديم معارضها الفنية لمختلف الفنانين والأذواق وستشهد سهرات موسيقية غنائية .
تأسست دار الفنان المركزية عام 1937 كناد للتمثيل، وكمكان استراحة ولقاء غير رسمي للمسرحيين. وطيلة نشاط هذه الدار حولتها إلى مركز حيوي لفعاليات وإبداعات المثقفين، إذ أصبحت أروقة وصالات هذه الدار ميدانا لتنفيذ المشاريع الإبداعية الفنية الجديدة .
أهم مايميز دار الممثل هو ذلك الجو الديمقراطي الحر المريح، فالكل هنا سواسية لافرق بين شاب يافع وكبير،  بين ممثل صاعد وممثل حصل على أعلى الأوسمة والجوائز ، هنا يوحد الجميع شيء واحد فقط، ألا وهو الاحترام المتبادل .
دار الممثل الواقعة في شارع أربات أكثر الأماكن حيوية وسط موسكو تحولت من ناد خاص بالممثلين إلى هيئة ثقافية اجتماعية توسع باستمرار أطر نشاطاتها، الموجهة للعمل الخيري لقدامى المسرحيين وللفنانين الشباب ولكل العاملين في  المسرح .

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية