نشطاء حقوقيون: حملة مداهمات واعتقالات.. ومقتل 6 اشخاص بمختلف المناطق السورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/566647/

ذكرت وكالة "يو بي اي" الامريكية للانباء نقلا عن المرصد السوري لحقوق الانسان ان 6 اشخاص قتلوا برصاص قوات الامن، وتم اعتقال عشرات الآخرين في مختلف المناطق السورية يوم الثلاثاء 13 سبتمبر/ايلول.

ذكرت وكالة "يو بي اي" الامريكية للانباء نقلا عن المرصد السوري لحقوق الانسان ان 6 اشخاص قتلوا برصاص قوات الامن، وتم اعتقال عشرات الآخرين في مختلف المناطق السورية يوم الثلاثاء 13 سبتمبر/ايلول.

وقال المرصد ان شخصا توفي متأثرا بجروح واصيب 5 في مدينة الرستن بمحافظة حمص نتيجة اطلاق النار من حاجز امني، ولقي اثنان آخران مصرعهما في مدينة حمص المركز الاداري للمحافظة. كما تم هناك اعتقال 19 شخصا.

وافاد المرصد كذلك بان مواطنين لقيا حتفهما بريف حماة، بالاضافة الى سقوط قتيل بمحافظة دير الزور. واعتقلت قوات الامن عشرات الاشخاص في هاتين المحافظتين، 27 شخصا منهم في محافظة دير الزور وحدها.

واوضح المرصد السوري لحقوق الانسان ان حملة الاعتقالات جرت خلال بحث قوات الامن السورية عن مطلوبين، وكانت ترافقها مداهمات البيوت.

وفي الوقت ذاته نقلت وكالة "فرانس برس" عن مصادر في لجان التنسيق المحلية السورية المشرفة على الاحتجاجات في مختلف مناطق البلاد ان وحدات من الجيش السوري انتشرت منذ صباح الثلاثاء في مدينة الزبداني الواقعة على بعد 50 كيلومترا غربي دمشق، واعتقلت هناك أكثر من 25 شخصا.

وفي سياق متصل قال ليام فوكس وزير الدفاع البريطاني للصحفيين يوم الثلاثاء، وحسبما نقلت عنه وكالة "رويترز"، ان الاحداث التي تشهدها سورية "صادمة ومروعة"، لكن حلف الناتو ليست لديه اية خطط للتدخل في الوضع هناك.

من جانبه قال بريان بيكر المنسق العام لتحالف "انسر" ("Answer") المناهض للحروب في حديث لقناة "روسيا اليوم" انه يجب حل الازمة في سورية عن طريق المباحثات، من دون اي تدخل غربي، لانه سيجلب فوضى أكثر من الفائدة. واشار الى انه اذا تمت زعزعة النظام السوري، فسيؤثر ذلك سلبيا وبشكل ملحوظ على الوضع في المنطقة.

واعرب بيكر عن رأيه بان جهود روسيا والجامعة العربية لحل الازمة السورية يجب النظر اليه بمثابة النموذج، خلافا لموقف الدول الغربية مثل فرنسا والولايات المتحدة وبريطانيا التي قررت مسبقا ما هي الحكومة التي ستحكم في سورية، والتي تعمل لخدمة مصالحها الخاصة، وليس مصالح الشعب السوري.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية