الخارجية الاوكرانية تعمل على التأكد من معلومات بشأن إعدام 11 أوكرانيا في ليبيا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/566629/

تقوم وزارة الخارجية الاوكرانية بالتأكد من معلومات نشرتها وسائل الإعلام الاجنبية مفادها ان 11 مواطنا أوكرانيا تم إعدامهم بالرصاص في ليبيا. كما انها تبذل الجهود الرامية الى الافراج عن الخبراء الاوكرانيين العاملين في هذا البلد. أعلن ذلك ألكسندر ديكوساروف المتحدث باسم وزارة الخارجية الاوكرانية.

 تقوم وزارة الخارجية الاوكرانية بالتأكد من معلومات نشرتها وسائل الإعلام الاجنبية مفادها ان 11 مواطنا أوكرانيا تم إعدامهم بالرصاص في ليبيا.  أعلن ذلك ألكسندر ديكوساروف المتحدث باسم وزارة الخارجية الاوكرانية يوم 13 سبتمبر/أيلول لوكالة "انترفاكس – اوكرانيا".

 وكانت وسائل الإعلام الكرواتية قد أوردت في وقت سابق نبأ إعدام 11 مرتزقا أوكرانيا في ليبيا ، علما ان اجمالي عدد المرتزقة المعدومين الذين تم اكتشاف جثثهم في مبنى قسم أمني بمدينة مصراتة الليبية بلغ 85 مرتزقا. وكتبت وسائل الإعلام  ان من بين  هؤلاء الـ 85 مرتزقا الذين وجدوا معدومين هناك  9 كرواتيين و12 صربيا و11 اوكرانيا و10 كولومبيين.

هذا وقال ألكسندر ديكوساروف في المؤتمر الصحفي ان أوكرانيا قامت بإشراك الدبلوماسيين الاوروبيين في الجهود الرامية الى  الافراج عن المواطنين الاوكرانيين الذين قد احتجزتهم قوات المجلس الانتقالي الليبي في مطلع سبتمبر/أيلول واشتبهت بانهم  تعاونوا مع قوات معمر القذافي.

يذكر ان  قوات المجلس الانتقالي الليبي احتجزت في مطلع سبتمبر/أيلول 23 خبيرا أوكرانيا كانوا يعملون  في مشاريع النفط الليبية واتهموهم  بالمشاركة في العمليات الحربية الى جانب قوات القذافي. وقد تم الافراج عن خبير أوكراني واحد. اما بقية الخبراء فقد تم  فرض الحراسة عليهم في منازلهم.. وقال ديكوساروف:" يجرى العمل حاليا على الافراج عن المواطنين الاوكرانيين  بنشاط وليس في كييف وطرابلس فحسب بل وفي العواصم الاوروبية  وذلك بهدف  ايجاد حل لهذه المشكلة".

وبحسب قول المتحدث الصحفي باسم وزارة الخارجية الاوكرانية فقد اتيحت للاوكرانيين الفرصة للتحدث عبر الهاتف مع ذويهم. كما يقوم منتسبو السفارة الاوكرانية  بطرابلس كل يوم بزيارة الاشخاص الاوكرانيين المعتقلين.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية