آبل تسعى لتطوير تقنيات الاتصال بالشبكة باستخدام آي كلاود

العلوم والتكنولوجيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/566623/

أكد موقع آبل انسايدر (AppleInsider) أن شركة آبل تستعد لبدء بيع جهازها الجديد المطور للاتصال مع الانترنيت عن طريق موجات واي فاي للمنازل أيربورت إكسبرس (AirPort Express).

أكد موقع آبل انسايدر (AppleInsider) أن شركة آبل تستعد لبدء بيع جهازها الجديد المطور للاتصال مع الانترنيت عن طريق موجات واي فاي للمنازل أيربورت إكسبرس (AirPort Express). وتأتي هذه الحركة في إطار تطوير وتحديث تجهيزاتها الشبكية مع اقتراب موعد إطلاق خدمة آي كلاود (iCloud)، والجهاز الجديد يتمثل في نقطة توزيع خدمة واي فاي يمكن وصلها مباشرة بمقبس للكهرباء، ويمكنها تأمين الخدمة لعشرة أجهزة بما في ذلك الطابعات اللاسلكية للشبكات المحلية.

كما يمكن من خلال هذا الجهاز الاستماع إلى الموسيقى عبر برنامج آي تيونس (iTunes) بوصلة مباشرة مع سماعات، أو مع جهاز موزع للموسيقى بمنفذ نظامي للصوت 3.5 ملم.

وتؤكد  آبل انسايدر  خلو بعض المتاجر من أجهزة إيربورت إكسبريس، وهذا ما يدل على أن آبل تستعد لطرح نسخة جديدة، ومع ذلك مازال بالإمكان شراء هذا الجهاز من متجر آبل بسعر 99 دولاراً .

ومن المنتظر أن تطرح آبل خدمة آي كلاود التي عرضتها في حزيران / يونيو الماضي والتي تتيح حفظ المعلومات والبيانات على الانترنيت مباشرة باستخدام مخدمات آبل مما يتيح إمكانية الوصول إلى هذه الملفات من أي جهاز يملكه المستخدم، ومن المنتظر كذلك أن تدعم أنظمة التشغيل الجديدة من آبل نظام آي كلاود.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية