جوكوفيتش يثأر من نادال وينتزع لقب بطولة أمريكا

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/566618/

توج الصربي نوفاك جوكوفيتش المصنف الأول عالميا بلقب بطولة أمريكا المفتوحة للتنس والتي يبلغ مجموع جوائزها 21 مليون دولار، بعد تغلبه في المباراة النهائية ليلة يوم الإثنين 12 سبتمبر/ أيلول على غريمه اللدود الإسباني رافاييل نادال المصنف الثاني وذلك بثلاث مجموعات مقابل مجموعة واحدة بواقع 6-2 و 6-4 و 6-7 و 6-1.

توج الصربي نوفاك جيوكوفيتش المصنف الأول بلقب بطولة أمريكا المفتوحة للتنس والتي يبلغ مجموع جوائزها 21 مليون دولار، بعد تغلبها في المباراة النهائية ليلة يوم الإثنين 12 سبتمبر/ أيلول على غريمه اللدود الإسباني رافاييل نادال المصنف الثاني وذلك بثلاث مجموعات مقابل مجموعة واحدة بواقع 6-2 و 6-4 و 6-7 و 6-1.

وانتزع جوكوفيتش الفوز بالمجموعتين الاولى والثانية دون عناء يذكر من نادال حامل اللقب، وشهدت المجموعة الثالثة صحوة لم تدم طويلاً للإسباني نادال، الذي سلم بالأمر الواقع بالمجموعة الرابعة وانهارت مقاومته بوقت قصير ليحسم جوكوفيتش اللقاء لحسابه ويسجل أول فوز له بالبطولة الأمريكية.

وجدير بالذكر أن نادال توج بلقب البطولة الأمريكية الماضية على حساب جوكوفيتش، وعلى الرغم من خسارته في هذا اللقاء إلا أنه مازال يتفوق على الصربي من حيث عدد المرات التي فاز بها، حيث تغلب بـ 16 لقاء، بينما يحمل جوكوفيتش في رصيده 13 انتصار على غريمه الإسباني.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا