تركيا لا تستبعد القيام بعملية برية ضد الاكراد في شمال العراق

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/566617/

أعلن إدريس نعيم شاهين، وزير الداخلية التركي يوم 13 سبتمبر/أيلول عن احتمال بلاده شن عملية برية عبر الحدود ضد الانفصاليين الأكراد في شمال العراق في أي لحظة وان ذلك يعتمد على محادثات أنقرة مع بغداد. في غضون ذلك أعلن نائب رئيس الوزراء التركي أن أنقرة تجري مباحثات مع واشنطن حول طائرات من دون طيار من طراز بريدايتور لمطاردة المتمردين الأكراد.

أعلن إدريس نعيم شاهين، وزير الداخلية التركي يوم 13 سبتمبر/أيلول عن احتمال بلاده شن عملية برية عبر الحدود ضد الانفصاليين الأكراد في شمال العراق في أي لحظة وان ذلك يعتمد على محادثات أنقرة مع بغداد.

وقال شاهين أمام الصحفيين إن "العمليات عبر الحدود قد تكون جوية أو برية ويمكن أن يحدث هذا في أي لحظة بناء على المحادثات الجارية مع جيراننا".

وكان الجيش التركي قد شن في اغسطس/آب الماضي غارات جوية على شمال العراق أدت الى مقتل نحو 300 انفصالي كردي.

تركيا تتطلع للحصول على طائرات بدون طيار أمريكية

من جانب آخر، أعلن نائب رئيس الوزراء التركي بولنت أرينج أن أنقرة تجري مباحثات مع واشنطن حول طائرات من دون طيار من طراز بريدايتور يستخدمها الجيش الأمريكي في العراق، وذلك بهدف وضع هذه الطائرات بعد الانسحاب الأمريكي من العراق تحت تصرف الجيش التركي لمطاردة المتمردين الأكراد.

وأضاف أرينج أن "تركيا تستفيد ويجب أن تستفيد من هذه الطائرات لغايات استخباراتية"، مشيرا إلى أن المساعي التي تبذلها وزارة الخارجية التركية في هذا المجال لم تصل إلى خواتيمها بعد".

وسبق للجيش التركي أن حصل في قتاله ضد متمردي حزب العمال الكردستاني الذين يتحصنون في جبال إقليم كردستان في شمال العراق، على معلومات استخباراتية من طائرات أمريكية بدون طيار.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية