الخارجية الروسية: موسكو تدعو الى تنفيذ الاصلاحات المعلنة في سورية بأقرب وقت

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/566586/

اعلن مصدر في وزارة الخارجية الروسية، في اعقاب اللقاء بين نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف ومستشارة الرئيس السوري للشؤون السياسية والإعلامية بثينة شعبان يوم الاثنين 12 سبتمبر/ايلول، اعلن ان موسكو تدعو الى تنفيذ الاصلاحات المعلنة في سورية بأقرب وقت.

 

اعلن مصدر في وزارة الخارجية الروسية ان موسكو تدعو الى تنفيذ الاصلاحات المعلنة في سورية بأقرب وقت.

وقال المصدر في اعقاب اللقاء بين نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف ومستشارة الرئيس السوري للشؤون السياسية والإعلامية بثينة شعبان يوم الاثنين 12 سبتمبر/ايلول، قال ان "بوغدانوف اكد الموقف الروسي الداعي لتنفيذ برنامج الاصلاحات الشامل المعلن من قبل السلطات السورية بأسرع وقت من اجل ضمان اعادة بناء سلمية وغير عنفية للحياة السياسية والاجتماعية-الاقتصادية في البلاد على اسس الديمقراطية والتعددية واحترام حقوق وحرية الانسان دون اي تدخل خارجي".

ونوهت وزارة الخارجية بأن "بثينة شعبان قدمت شرحا مفصلا حول جهود محددة تتخذها القيادة السورية باتجاه تلبية مطالب الشعب المشروعة ولايجاد تفاهم مشترك لهذه الاهداف مع ذلك الجزء من المعارضة الذي لا يلجأ الى العنف كوسيلة لبلوغ الاهداف السياسية. كما قيم الجانب السوري ايجابيا الاتصالات التي جرت في دمشق مع الامين العام للجامعة العربية نبيل العربي".

واضاف المصدر ان "المشاركين في اللقاء اعربوا عن نية مشتركة للاستمرار في تطوير وتعزيز علاقات الصداقة التقليدية والتعاون ذي المصلحة المشتركة بين روسيا وسورية".

المصدر: وكالة "ايتار-تاس" الروسية للأنباء

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية