الوكالة الدولية للطاقة الذرية: ايران باتت تتحلى بالمزيد من الشفافية في العلاقات مع الوكالة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/566579/

اعلن يوكيا امانو الامين العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية خلال دورة مجلس حكام الوكالة الدولية ان ايران باتت تتحلى بالمزيد من الشفافية في العلاقات مع الوكالة مما كان عليه الحال في السابق.

اعلن يوكيا امانو الامين العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية خلال دورة مجلس حكام الوكالة الدولية التي بدأت اعمالها في العاصمة النمساوية فيينا يوم الاثنين 12 سبتمبر/ايلول، اعلن ان ايران باتت تتحلى بالمزيد من الشفافية في العلاقات مع الوكالة مما كان عليه الحال في السابق.

وفي الوقت ذاته دعا الامين العام طهران الى التعاون مع الوكالة بمزيد من النشاط، وعلى وجه التحديد بشأن تلك المسائل الخاصة بالاعمال الايرانية في المجال النووي التي تثير القلق.

وتابع امانو قائلا ان "الوكالة الدولية للطاقة الذرية تعرب عن قلقها المتزايد من احتمال قيام  ايران باية اعمال تتعلق بالمجال النووي لم يتم الكشف عنها بمشاركة هيئات ذات طابع عسكري، بما في ذلك العمل على تطوير الشحنات النووية للصواريخ الذي لا تزال الوكالة تتلقى المعلومات حوله". واضاف قوله انه ينوي ان يفصح بالتفصيل في القريب العاجل عن مخاوف الوكالة فيما يخص هذا الموضوع لكي يكون لدى الدول الاعضاء في الوكالة ما يكفي من المعلومات بهذا الشأن.

وقال امانو ان "الوكالة تواصل العمل للتأكد من عدم استخدام ايران المواد النووية للاغراض العسكرية"، مشيرا الى ان طهران لا تتعاون مع الوكالة بشكل مطلوب لكي تتمكن الاخيرة من تأكيد عدم وجود مواد نووية غير معلن عنها او اعمال سرية في هذا المجال، ولكي تخرج باستنتاج ان ايران تستخدم كافة موادها النووية لاغراض سلمية حصرا.

ودعا الامين العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية طهران الى التمسك الصارم بالتزاماتها لكي تقنع المجتمع الدولي بان برنامجها النووي يتسم بطابع سلمي بحت.

المصدر: وكالة "ايتار - تاس"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك