مصرع أكثر من 100 شخص بنتيجة انفجار في خط الانابيب بكينيا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/566575/

لقى أكثر من 100 شخص مصرعهم بنتيجة انفجار وقع يوم الاثنين 12 سبتمبر/ايلول في خط انابيب النفط بمنطقة لونغا لونغا الصناعية بضواحي عاصمة كينيا نيروبي.

لقى أكثر من 100 شخص مصرعهم بنتيجة انفجار وقع يوم الاثنين 12 سبتمبر/ايلول في خط انابيب النفط بمنطقة لونغا لونغا الصناعية بضواحي عاصمة كينيا نيروبي.

وقالت المصادر في الشرطة المحلية ان ما اسفر عن وقوع الانفجار هو تسرب الوقود من الانبوب واشتعال النار فيه. وحسب المعلومات المتوفرة فان كثيرين من السكان الفقراء  حاولوا جمع الوقود من الانبوب. ونقلت وكالة "فرانس برس" عن مسؤول بلدي قوله ان حصيلة الضحايا تبلغ 120 شخصا وانها قد تزداد مع احتساب الجثث التي جرفها مجرى مياه نهر بالقرب من مكان الحادث، علما بان العديد من المحترقين  رموا بانفسهم في النهر  في محاولة لاطفاء النيران في ثيابهم.

ويذكر ان مثل هذه الحوادث ليست نادرة بالنسبة الى العديد من البلدان الافريقية. فكثيرا ما يحاول الناس الفقراء الحصول على الوقود مجاناً من انابيب النفط مما يؤدي الى حرائق وانفجارات تسبب بمقتل واصابة اعداد كبيرة من الناس.

الرئيس مدفيديف يبعث ببرقية تعزية الى نظيره الكيني بخصوص الحادث

وذكر المكتب الصحفي للكرملين ان الرئيس الروسي دميتري مدفيديف بعث ببرقية تعزية الى نظيره الكيني مواي كيباكي بخصوص الحادث في انبوب النفط الذي اسفر عن وقوع الكثير من الضحايا.

وقد جاء في البرقية: "تلقينا بمشاعر المواساة العميقة النبأ عن الحريق في انبوب النفط بضواحي نيروبي الذي اسفر عن وقوع ضحايا كثيرة. وارجوكم يا سيادة الرئيس نقل تعازينا  الى اقرباء الضحايا وتمنياتنا بالشفاء الى المصابين".

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك